رياضة

قناة مفتوحة لمشاهدة مباراة مصر والجزائر في نهائي أمم إفريقيا لكرة اليد

قناة مفتوحة لمشاهدة مباراة مصر والجزائر في نهائي أمم إفريقيا لكرة اليد، يبحث العديد من عشاق لعبة كرة اليد، عن كيفية مشاهدة القمة العربية التي تجمع بين مصر والجزائر، لحساب منافسات نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة اليد.

أمم إفريقيا لكرة اليد، قناة مفتوحة لمشاهدة مصر والجزائر في النهائي

وهناك قناة مفتوحة ومجانية تعرض مباراة مصر والجزائر، التي تجمع بينهما مساء اليوم السبت، لحساب منافسات نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة اليد.

ومن المقرر أن تُذاع مباراة منتخب محاربو الصحراء والفراعنة عبر شاشة قناة «أون تايم سبورتس»، حيث أعلنت عن إذاعة جميع مباريات البطولة الإفريقية المقامة على أرض مصر.

أمم إفريقيا لكرة اليد، ويستعد المنتخب الوطني الأول لكرة اليد لمواجهة نظيره منتخب الجزائر، وذلك ضمن منافسات نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، بنسختها الـ26، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 يناير الجاري، وحتى 27 من نفس الشهر.

وتأهل منتخب مصر الوطني، إلى المباراة النهائية بعد الفوز على منتخب تونس بنتيجة 30-35، بينما فاز محاربو الصحراء على منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 32 -26.

موعد مباراة نهائي إفريقيا لكرة اليد بين مصر والجزائر

ويلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره الجزائري مساء اليوم السبت، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، على الصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي.

بطولة إفريقيا لكرة اليد، تؤهل لأولمبياد باريس

وتعد هذه النسخة من بطولة إفريقيا لكرة اليد، ذات أهمية كبيرة، باعتبارها البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.

ويتأهل بطل إفريقيا لكرة اليد مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، فيما يشارك الوصيف وصاحب المركز الثالث في الملحق المؤهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

كما يحصل أول 5 منتخبات في بطولة إفريقيا لكرة اليد على بطاقة الترشيح إلى بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها كرواتيا والدنمارك والنرويج.

مجموعات بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد 2024

قُسمت منتخبات البطولة إلى 4 مجموعات، ضمت كل مجموعة 4 فرق، وجاء توزيع المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: كاب فيردي – زامبيا – الكونغو الديمقراطية – رواندا.

المجموعة الثانية: مصر – غينيا – الكونغو برازافيل –الكاميرون.

المجموعة الثالثة: المغرب – الجزائر – الجابون – ليبيا.

المجموعة الرابعة: تونس – كينيا – نيجيريا – أنجولا.

نظام بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد 2024

شارك في بطولة إفريقيا لكرة اليد في نسخة 2024 ورقم 26 في تاريخ البطولة، 16 منتخباً، منها 5 منتخبات عربية هي: مصر وتونس والجزائر وليبيا والمغرب.

تأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من البطولة، وأقيمت بنظام الإقصاء بداية هذا الدور، وتأهل لدور نصف النهائي من البطولة كل من المنتخبات التالية: مصر وتونس والرأس الأخضر والجزائر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى