رياضة

قمة عربية خالصة في بطولة “أبوظبي إكستريم”

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة “أبوظبي اكستريم” “ADXC”، التي تنطلق نسختها الأولى في 20 أكتوبر (تشرين الأول) في صالة مبادلة أرينا بأبوظبي، عن إقامة نزال عربي مرتقب يجمع بطلي الفنون القتالية المختلطة الفلسطيني عبدالكريم السلوادي، والمصري إسلام نادر رضا، وذلك ضمن منافسات الوزن المتوسط، لينضما إلى البطلين العربيين الفلسطيني بلال محمد، والسوري طارق سليمان، اللذين تم إعلان مشاركتهما من قبل.

تجمع منافسات بطولة “أبوظبي إكستريم” رياضتي الغرابلنغ والجوجيتسو داخل القفص ودون بدلة، كما يحظى المشاركون في البطولة بفرصة المنافسة على مدار عامين في قارات العالم المختلفة من خلال عدة جولات متخصصة لهذا النوع المثير من الفنون القتالية المختلطة، على أن يتم تتويج الأفضل بحزام البطولة في 2025.

وجاء تألق الفلسطيني عبدالكريم السلوادي، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، في رياضات الفنون القتالية بعد تتويجه بطلاً عالمياً في 2018، لتتوالى الإنجازات تباعاً، ويحقق العديد من الألقاب في العديد من الأحداث العالمية.

أما المصري إسلام نادر رضا فحقق العديد من الانتصارات في نزالات الفنون القتالية العالمية، من أبرزها بطولة “محاربي الإمارات”.

على صعيد ثانٍ، أعلنت اللجنة المنظمة اختيار بطل الإمارات في الجوجيتسو زايد الكثيري، ليمثل الإمارات في النسخة الافتتاحية من البطولة، ويلتقي البرازيلي سواريس في نزال التحدي للوزن الخفيف.

وسيكون الكثيري أول إماراتي يشارك في هذه البطولة، ويتمتع بسجل حافل من الإنجازات في رياضة الجوجيتسو، من بينها حصوله على ذهبية تاريخيه في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بنسختها الماضية في وزن 56 كغم.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى