رياضة

قطار ليفركوزن السريع وصل نهائي الدوري الأوروبي

خطف فريق باير ليفركوزن بطاقة التأهل لنهائي بطولة الدوري الأوروبي، على حساب ضيفه روما، بعد تعادله بنتيجة 2-2، في لقاء إياب الدور نصف النهائي لمسابقة اليورباليج، التي أقيمت على أرضية ملعب باي أرينا، ليعبر الفريق الألماني بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لفريق روما في الدقيقة 41، بعد إعاقة من المدافع جوناثان تاه للمهاجم سردار أزمون، ليسجل لاعب الوسط ليوناردو باريديس هدف روما الأول من ركلة جزاء في الدقيقة.

وأهدر جوناس هوفمان فرصة تسجيل هدف التعادل لصالح باير ليفركوزن، بعد انفراد بالمرمى، تصدى له الحارس سفيلار ببراعة في الدقيقة 59.

وخطف باير ليفركوزن هدفًا ثمينًا، بعد ركلة ركنية اصطدمت بالخطأ في جيانلوكا مانشيني قائد روما، لتسكن شباك نادي العاصمة الإيطالية، بعد خروج خاطئ من الحارس سفيلار.

واقتنص باير ليفركوزن هدف التعادل في الدقيقة 97، عن طريق البديل جوسيب ستانيشيتش بتسديدة رائعة بعد مجهود فردي، من داخل منطقة الجزاء.

وحافظت كتيبة المدرب تشابي ألونسو على سلسلة اللاهزيمة، للمباراة رقم 49 على التوالي بمختلف المسابقات، ليصبح أول نادي أوروبي ينجح في ذلك، بعدما حطم رقم فريق بنفيكا البرتغالي، الذي حققه بين عامي 1963 و1965.

واستفاد باير ليفركوزن من انتصاره ذهابًا خارج ملعبه على روما بهدفين دون رد، سجلهما فلوريان فيرتز وروبرت أندريش.

وضرب باير ليفركوزن موعدًا مع نظيره أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي، بعدما تجاوز الأخير عقبة نظيره مارسيليا الفرنسي، حيث سيلتقي الفريقين في نهائي البطولة يوم 22 مايو الجاري.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى