خارج الحدود

قتلى ومصابون في انفجارات بكييف ومدن أوكرانية أخرى بصواريخ روسية

ذكرت وسائل إعلام أوكرانية اليوم الثلاثاء، وقوع انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف ومدينة خاركوف شرق البلاد ومدن أخرى.

كما أعلن عمدة كييف «فيتالي كليتشكو» عن وقوع انفجارات جديدة في المدينة وكتب على «تلجرام»: «انفجارات في المدينة، التفاصيل لاحقا، ابقوا في ملاجئكم!».

وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة «نوفوستي لايف» أن انفجارا وقع بمدينة خاركوف، فيما كتب عمدة المدينة «إيغور تيريخوف» على «تلجرام»، أن سلسلة من الانفجارات وقعت فجر اليوم بالمدينة. 

وذكرت مصادر أوكرانية أخرى أن انفجارات وقعت في مدينة شوستكا بمقاطعة سومسكايا ومدينة بافلوجراد بمقاطعة دنيبروبيتروفسك.

ضربات جوية روسية وسقوط قتلى

وأفادت وسائل الإعلام الأوكرانية أن الدفاعات الجوية الأوكرانية تصدت لعدد من الصواريخ الروسية، لكنها سمحت لبعض الصواريخ الأخرى بضرب أهدافها.

وأسفرت الضربات الروسية عن مقتل شخص على الأقل وإصابة عدة أشخاص بجروح، بينهم أطفال.

وقال «سيرهي بوبكو» رئيس الإدارة العسكرية في كييف عبر تطبيق «تلجرام»: «الدفاع الجوي يتصدى في كييف، ابقوا في الملاجئ حتى انتهاء الإنذار من الغارات الجوية».

وقالت الإدارة العسكرية لمنطقة كييف على التطبيق ذاته، إن أنظمة الدفاع الجوي شاركت في صد الهجوم الصاروخي الروسي في المنطقة أيضا.

وقال رئيس قسم التحقيقات في منطقة خاركيف «سيرغي بولفينوف»: «وفق البيانات الأولية، تعرّض أطفال لإصابات بشظايا.. وجرحت امرأة أيضا».

وذكرت السلطات في كييف أن شخصين على الأقل أصيبا في القصف، ولم تعلق روسيا على التقارير الأوكرانية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى