خارج الحدود

قتلى وجرحي في الساعات الأولى من انتخابات باكستان، وتوقعات بعودة نواز شريف

أعلنت الشرطة الباكستانية صباح اليوم الخميس، عن مقتل أربعة من أفراد الأمن إثر انفجار قنبلة شمالي البلاد، وشرطي آخر إثر إطلاق نار على مركز اقتراع في منطقة تانك الباكستانية.

يأتي الهجوم على أفراد الأمن الباكستانيين مع بدء الساعات الأولى من الانتخابات التشريعية حيث تم نشر عشرات الآلاف من أفراد الشرطة والقوات شبه العسكرية في مراكز الاقتراع لضمان الأمن في الانتخابات التي شهدت أعمال عنف في الفترة التي سبقت الانتخابات، وفقاً لوكالة الأنباء الباكستانية الرسمية «إيه بي بي».

وبدأ الباكستانيون، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية والإقليمية، والتي تجرى على وقع توترات أمنية وسياسية، ويتوقع أن تفضي إلى عودة رئيس الوزراء الأسبق نواز شريف لتولّي رئاسة الحكومة لولاية رابعة.

وتم فتح حوالي 90 ألف مركز اقتراع أبوابه أمام الناخبين، تمام الساعة الثامنة صباحا.

قتلى وجرحى في تفجيرات دامية تستهدف مكاتب مرشح مستقل

قبل يوم واحد من الانتخابات البرلمانية، وقعت سلسلة من التفجيرات الدامية التي استهدفت مكاتب انتخابية لحزب سياسي ومرشح مستقل في جنوب غرب البلاد.

استهدف الهجوم الأول مكتب الانتخابات التابع لأسفنديار خان في منطقة باشين بإقليم بلوشستان، وأسفر عن مقتل 15 شخصًا على الأقل وإصابة العديد بجروح خطيرة.

أما الهجوم الثاني، فقد استهدف مكتب الانتخابات التابع لحزب جمعية علماء الإسلام الذي يتزعمه السياسي فضل الرحمن في بلدة قيلا سيف الله في بلوشستان، وأدى إلى مقتل 11 شخصًا على الأقل وإصابة آخرين.

قتلى وجرحي في الساعات الأولى من انتخابات باكستان، وتوقعات بعودة نواز شريف

الانتخابات التشريعية والإقليمية في باكستان

ويأتي التصويت في البلد المسلم الذي يصل تعداد السكان فيه نحو 250 مليون نسمة وسط حملة قمع ضد زعيم حزب حركة الإنصاف ورئيس الوزراء السابق عمران خان، وفي ظل تهديدات أمنية في بعض المناطق النائية.

ويتنافس في الانتخابات نحو 150 حزبا إلى جانب عشرات المستقلين لشغل مقاعد في البرلمان الاتحادي والبرلمانات الإقليمية الأربعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى