خارج الحدود

قائمة الأكثر عداء، روسيا تمنع رؤساء ووزراء دول من دخول البلاد

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، قائمة بأسماء سياسيين بلطيقيين، قالت إنهم الأكثر عداء لروسيا، كما تم منعهم من دخول البلاد. 

وضمت قائمة السياسيين الأكثر عداءًا لروسيا كلاً من : رئيسة وزراء إستونيا كاجا كالاس، رئيسة وزراء لاتفيا إيفيكا سيلينا، وذلك بالإضافة إلى عدد من الوزراء في الحكومتين، حسبما ذكرت وكالة أنباء «تاس» الروسية.

ووفق بيان أصدرته وزارة الخارجية الروسية، تشمل القائمة وزراء خارجية لاتفيا وليتوانيا وإستونيا ووزير دفاع لاتفيا أندريس سبرودس ووزير داخلية لاتفيا ريهاردز كوزلوفسكيس وقائد الجيش الليتواني الجنرال فالديماراس روبسيس ومسئولين آخرين.

انتخابات الرئاسة الروسية تنطلق 15 مارس، وبوتين يترشح للمرة الخامسة
 

وتبدأ الانتخابات الرئاسية الروسية خلال أيام، حيث حدد مجلس الاتحاد الروسي 17 مارس 2024 لإعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية، وسوف يستمر التصويت خلال الأيام الثلاثة: 15 و16 و17 مارس.

ويتنافس خلال الانتخابات أربعة مرشحين مسجلين لدى لجنة الانتخابات المركزية في روسيا الاتحادية على منصب رئيس الدولة وهم: ليونيد سلوتسكي، نيكولاي خاريتونوف، فلاديسلاف دافانكوف، وفلاديمير بوتين.

بدء عملية التصويت المبكر في الانتخابات الروسية

وفي هذا السياق بدأ التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الروسية يوم 25 فبراير الماضي، حيث قالت وكالة روسيا اليوم، إن عمليات التصويت المبكر «لاسباب قانونية» تستمر حتى يوم 3 مارس.

وأكدت الوكالة أن هذا النوع من التصويت في المناطق النائية والأراضي الوعرة ومحطات ومنارات القطب الشمالي والسفن التي ستكون في عرض البحار يوم التصويت العام ، بالإضافة إلى مراكز الانتخاب الواقعة خارج أراضي روسيا الاتحادية.

قائمة الأكثر عداء، روسيا تمنع رؤساء ووزراء دول من دخول البلاد

يذكر أن عملية التصويت المبكر  تتطلب الكثير من النفقات. فقد بلغت نفقات التصويت المبكر لناخب واحد في الأقاليم النائية مثل ساخالين وخانتي مانسي وتشوكوتكا وزابايكاليه حوالي 3 – 4 آلاف روبل في اثناء الانتخابات البرلمانية الأخيرة ، في حين بلغت كلفة تصويت ناخب واحد في الموعد العام المقرر لتلك الانتخابات حوالي 577 روبلا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى