رياضة

في ذكرى انطلاقتها الأولى.. إنجازات نوعية لأندية أبوظبي “الأولمبية”

حققت أندية أبوظبي للألعاب الأولمبية، بعد عام من مباشرة أنشطتها ومشاركتها المحلية، إنجازات عديدة في زمن قياسي.

كانت أندية أبوظبي الأولمبية (المبارزة، ألعاب القوى، رفع الأثقال، القوس والسهم، الرياضات المائية، وكرة المضرب)، تشكلت بقرار من رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان،  لتكون إضافة مهمة ونقلة نوعية في خطط التطوير والتنمية لقطاع الرياضة في أبوظبي والإمارات بصفة عامة، و منصة لاكتشاف المواهب وصقل المهارات، وصناعة الأبطال.

وشهدت الفترة الماضية تحقيق لاعبي الأندية الستة العديد من الإنجازات، فعلى صعيد ألعاب القوى حقق اللاعبون 7 ألقاب محلية، وهي كأس رئيس الدولة للجري للسيدات، وكأس نائب رئيس الدولة للجري لفئة السيدات، وكأس مهرجان البراعم لفئة الذكور، وكأس نائب رئيس الدولة في المضمار لفئة الناشئات بنات، وكأس رئيس الدولة للفتيات، وكأس رئيس الدولة للمضمار لفئتي الناشئات والشابات.

وشارك فريق النادي أيضاً في بطولتين دوليتين ببلجيكا خلال يوليو (تموز) الماضي، فيما شارك 7 من لاعبي النادي في صفوف المنتخبات الوطنية المختلفة.

وبالنسبة للمبارزة فقد حقق لاعبو النادي الموسم الماضي العديد من الإنجازات أبرزها التتويج بألقاب مسابقات العمومي في بطولة الاتحاد ومهرجان البراعم والمواهب.

وحقق نادي أبوظبي للقوس والسهم 14 ميدالية ملونة في موسمه الأول بمختلف المسابقات، الأمر الذي دفع النادي إلى وضع خطة للمشاركة عالمياً في عدد من البطولات بكل من سلوفينيا، والأندية في فرنسا، والبطولة الآسيوية في الفلبين.

وحقق فريق نادي أبوظبي للألعاب المائية الموسم الماضي، العديد من الميداليات في بطولات الدولة للسباحة للناشئين والعمومي، برصيد 53 ميدالية تنوعت ما بين 13 ذهبية، و24 فضية، و16 برونزية، بالإضافة إلى 7 كؤوس.

وفي نادي أبوظبي لكرة المضرب، توج لاعبوه ولاعباته بالميداليات الملونة في أول بطولة ينظمها النادي (البطولة المفتوحة للريشة الطائرة)، وأحرز لاعبه محمد علي الميدالية الذهبية لفئة الرجال، فيما أحرزت اللاعبتان علياء الزيودي، وديمة العامري، برونزية فئة زوجي السيدات.

ويشارك النادي للمرة الأولى هذا الموسم في دوري اللعبة.

وخلال مشاركتهم في بطولة كأس الإمارات، حقق لاعبو نادي أبوظبي لرفع الأثقال الميدالية الذهبية لوزن 71 كغم، والبرونزية لوزم 81 كغم، للسيدات، كما شارك النادي لأول مرة في بطولة خارجية وهي بطولة بالي الدولية بإندونيسيا.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى