خارج الحدود

في أول أيام رمضان، الأردن يطالب إسرائيل بـ رفع القيود واحترام حرية العبادة

العدوان الإسرائيلي على غزة، قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 5 أشهر خرق لكل القيم الإنسانية، والعالم عاجز عن إيقافه.

وأضاف أيمن الصفدي خلال مؤتمر صحفي في مقر الوزارة مع وزير خارجية الفاتيكان المطران بول ريتشارد غلاغير، أن الأطفال في غزة يموتون يوميا جراء نقص الطعام، لافتًا إلى أن شهر رمضان شهر الرحمة والسلامة والسكينة، وهذا ليس الواقع الذي يعيش فيه 2.3 مليون في غزة، وهم يستمرون في المعاناة من وحشية العدوان الإسرائيلي.

وأكد وزير الخارجية الأردني أن الفلسطينيين في قطاع غزة يعانون المجاعة، ويموت الأطفال من نقص الطعام، كما دُفعوا خارج منازلهم ليعيشوا في الملاجئ ومن دون خدمات أساسية أو حتى تلبية الاحتياجات الأساسية للحياة، كما أشار إلى أن ما يجري في غزة له عواقب كبيرة على كل من يعيش في غزة، مضيفا أن شهر رمضان جاء وما زالت إسرائيل تقصف غزة، والنساء لا يجدن ما يطعمن أبناءهن والناس يموتون ولا يجدون مكانا يدفنون فيه. 

الأردن يطالب إسرائيل بـ رفع القيود واحترام حرية العبادة

وندد الصفدي الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني قائلًا: إن الفلسطينيون يعانون الواقع الأليم الذي ينبغي علينا تغييره، حيث إنه مر 5 أشهر على هذا النزاع والعالم عجز عن تنفيذ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وأن يقف لإحلال الكرامة الإنسانية. 

كما أردف مشيرًا إلى أن الوضع صعب جدا في الضفة الغربية، مؤكدا على أن الإجراءات الأحادية الإسرائيلية من خروقات حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية والقيود على حق أداء العبادات “تغير الواقع على الأرض ولا تسهم في إحلال السلام ولا حتى في تحقيق حل الدولتين.

في أول أيام رمضان، الأردن يطالب إسرائيل بـ رفع القيود واحترام حرية العبادة

وطالبت الخارجية الأردنية من إسرائيل رفع القيود واحترام حرية العبادة، وأن تسمح للمصلين بأن يؤدوا واجباتهم الدينية خلال شهر رمضان، موضحا أن العبث بالمقدسات هو عبث بالنار، ونحثكم ونحث كل دول العالم على أن يقوموا بكل ما هو ممكن لضمان أن تحترم إسرائيل الوضع القانوني والتاريخي في الأراضي المقدسة، مؤكدًا خلال حديثه على احترام حق العبادة ورفع كل القيود المفروضة التي تمنع الناس من أداء فروضهم الدينية في هذه الأيام المقدسة.

الصفدي يشيد بالعلاقات بين الأردن الفاتيكان

وأشاد وزير خارجية الأردن «الصفدي» بالشراكة والعلاقات الدبلوماسية بين الأردن والفاتيكان منذ 30 عاما، لافتًا إلى أن هذه الأعوام مليئة بالحوار والتعاون والعمل المشترك لتعميق قيم السلام والعدالة والاحترام للآخر.

وفي هذا السياق أجرى الجانبان مباحثات موسعة تتناول تطورات الأوضاع في غزة، والتداعيات الكارثية لاستمرار الحرب، والجهود المبذولة لوقفها وضمان حماية المدنيين ودور العبادة، وضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته القانونية والإنسانية، وإيصال المساعدات الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع. كما تتناول المباحثات القيود التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي على حرية العبادة في القدس.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى