خارج الحدود

فى وقته، فلسطين ترحب باعتماد مجلس حقوق الإنسان وقف بيع السلاح لإسرائيل

رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية، باعتماد مجلس حقوق الإنسان الأممي، في جلسة ضمن دورته العادية الـ 55، اليوم الجمعة،  قرارات فلسطين حول المساءلة ووقف بيع وتصدير السلاح إلى الاحتلال الإسرائيلي، كما شكرت الخارجية، الدول الأعضاء التي تبنت وصوتت لصالح القرارات، التي قدمتها دولة فلسطين من خلال بعثتها والدول والمجموعات الشقيقة والصديقة. 

وشددت الوزارة على أهمية وقف التعاملات مع منظومة الاستيطان الإسرائيلية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجفيف منابع الاستعمار الاستيطاني، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها. 

وأشارت وزارة الخارجية خلال بيان لها، إلى أن تصويت الدول على قرار مجلس الأمن يأتي في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني إلى حرب إبادة جماعية، وهو ما يعكس الموقف المبدئي للدول الأعضاء في أهمية مساءلة منظومة الاستعمار. 

28 دولة صوتت لصالح قرار المساءلة ومنها دول عربية شقيقة

كما أوضحت «فلسطين» أن 28 دولة صوتت لصالح قرار المساءلة ومنها دول عربية شقيقة، ودول مهمة أوروبية وآسيوية وإفريقية، مقابل امتناع 13 دولة هي: ألبانيا، بنين، كاميرون، كوستاريكا، جمهورية الدومينيكان، فرنسا، جورجيا، الهند، اليابان، ليتوانيا، الجبل الأسود، هولندا، رومانيا، وتصويت 6 دول ضد وهي: الأرجنتين، بلغاريا، ألمانيا، مالاوي، باراغواي، والولايات المتحدة.

فى وقته، فلسطين ترحب باعتماد مجلس حقوق الإنسان وقف بيع السلاح لإسرائيل

وبينت أن قرار حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني حظي بأغلبية ساحقة، حيث صوتت 42 دولة لصالح القرار، مقابل امتناع 3 دول هي: ألبانيا، والأرجنتين، والكاميرون، وانعزلت دولتان بالتصويت ضد وهي البارغواي، والولايات المتحدة.

«يجب محاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني»

وقال المندوب الفلسطيني في مجلس حقوق الإنسان: «يجب محاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني».

مضيفاً: «الاحـتلال الإسرائيلي يرتكب جريـمة إبادة جماعية ممنهجة بحق سكان قطاع غزة»، كما أشار إلى الأزمة في مستشفى الشفاء قائلا: «الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريـمة بشعة في مستشفى الشفاء بقطاع غزة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى