خارج الحدود

فلسطين: العالم لا يحتاج تصريح من نتنياهو لـ الاعتراف بدولة فلسطين

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن عضوية دولة فلسطين الكاملة في الامم المتحدة، لا تحتاج الى ترخيص من نتنياهو. 

وصرحت وزارة الخارجية الفلسطينية خلال بيان لها إن حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة والاعتراف بها من قبل الدول لا يحتاج إلى رخصة أو إذن من نتنياهو أو حكومته. 

 وأضافت الخارجية الفلسطينية أن جميع الدول تستطيع الاعتراف بدولة فلسطين بما فيها الإدارة الأمريكية بدون مثل هذه الرخصة ودون أن تقدم طلباً لنتنياهو سواء كان ذلك من الناحية القانونية أو السياسية.

وأكدت الوزارة أن وزير الخارجية الإسرائيلي، نتنياهو، لا يرفض فقط إقامة الدولة الفلسطينية وإنما يدمر بشكل يومي فرص تجسيدها على الأرض عبر تصعيد الضم التدريجي للضفة بما فيها القدس الشرقية وتعميق وتوسيع الاستيطان فيها وفصلها تماماً عن قطاع غزة، وذلك من خلال حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد شعبنا لتفريغ الأرض من أصحابها الأصليين.

الرئاسة الفلسطينية: انتهاكات الاحتلال لن تؤدى لاستقرار المنطقة والعالم
 

ومن جانبه قالت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأحد، إن «العدوان الإسرائيلي المستمر لن يجلب الأمن والاستقرار لأحد في العالم»، مؤكدة أن إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية مفتاح الحل ومستقبل واستقرار المنطقة.

وأضافت: «ستبقى المنطقة مشتعلة وفي صراع مستمر دون حصول دولة فلسطين على عضويتها في الأمم المتحدة وتجسيد استقلالها والوقوف أمام التهجير وجرائم الإبادة»، كما طالبت الرئاسة الفلسطينية بتحرك عربي متزايد أمام الاضطراب الإقليمي والدولي.

وأشارت في ختام البيان: «لا بد من تطوير الموقف الدولي لوقف العدوان لأن استمرار الحرب يمس الأمن القومي العربي والإقليمي وكذلك الدولي».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى