خارج الحدود

فلسطينيو الضفة الغربية، بين هجوم المستوطنين واعتقالات الاحتلال

يعاني الفلسطينيون في الضفة الغربية من الهجوم المستمر من جانب المستوطنين بشكل يومي، بجانب استمرار سياسة الاحتلال في اقتحام المدن واعتقال عشرات الفلسطينيين وإطلاق النار عليهم.

إصابات بالرصاص وحرق منازل في هجوم على دوما جنوب نابلس

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عدد من الفلسطينيين أصيبوا برصاص الاحتلال، ظهر اليوم السبت، فيما تعرضت عشرات المنازل للحرق، في هجوم للمستعمرين، على بلدة دوما جنوب نابلس.

وقال رئيس مجلس قروي إن مواجهات اندلعت في البلدة، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص الحي، خلال التصدي لهجوم المستعمرين الذين أحرقوا عددا من المنازل في البلدة.

فيما أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال ومستعمريه منعوا دخول سيارات الإسعاف إلى البلدة، لنقل المصابين.

6 إصابات إحداها حرجة برصاص مستعمرين في المغير شمال شرق رام الله

كما أصيب ستة فلسطينيين، بالرصاص الحي، إحداها حرجة بالرأس، ظهر اليوم السبت، في هجوم شنه مستعمرون على قرية المغير شرق رام الله، وأصيب فلسطيني بالرصاص الحي في الرأس، وصفت اصابته بالحرجة، فيما أصيب خمسة آخرون بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، جراء هجوم شنه مستعمرون على القرية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن المستعمرين أضرموا النار في أحد المنازل في القرية، ما أدى إلى احراقه بالكامل، والذي يعود للمواطن خميس أبو عليا، كما أحرقوا مركبة إطفاء كانت متوجهة لإطفاء النيران، كما أطلق المستوطنين النار على موكب تشييع الشهيد جهاد عفيف أبو عليا (25 عاما) الذي ارتقى أمس في هجوم للمستعمرين على القرية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، هاجم مستوطنون آخرون مركبات المواطنين قرب دوار عين سينيا شمال رام الله، ما أدى إلى تضرر عدد منها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى