خارج الحدود

عقب بيان الجيش الأمريكي.. الحوثي ينفذ عمليات في البحر الأحمر

أعلن المتحدث باسم أنصار الله «الحوثيين» يحيى سريع، اليوم الخميس، عن تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر ضد سفن بريطانية.

وحسبما ذكر سريع في بيان له عبر حسابه على منصة التوصل الاجتماعي «إكس»، فإن الحوثيين، نفذوا عمليات جديدة تضمنت استهداف سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر كانت متجهة إلى موانئ إسرائيلية.

Triumphing the oppressed Palestinian people, in support and solidarity with our brothers in the Gaza Strip, and in retaliation to the American-British aggression against our country, the naval forces of the Yemeni Armed Forces targeted a British commercial ship in the Red Sea… pic.twitter.com/ltQCAcUiak

— العميد يحيى سريع (@army21ye) February 1, 2024

وأضاف سريع في البيان، أن العمليات التي تنفذ في البحر الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مستمرة، إلى أن يتوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار على قطاع غزة.

القيادة المركزية الامريكية تتصدى لهجمات حوثية

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أعلنت في بيان لها عن تصديها لهجمات حوثية في البحر الأحمر، مضيفًة، أنها تمكنت من إسقاط طائرة بدون طيار فوق خليج عدن، في تحديث جديد للوضع في البحر الأحمر.

وذكرت القيادة المركزية في بيان لها، أن قوات القيادة المركزية الأمريكية تمكنت من استهداف زورق مسير غير مأهول، يحتوي على مواد متفجرة تابع للحوثيين في البحر الأحمر، مضيفًة، أنها تمكنت من تدمير الزورق بعد تحديد موقع الزورق.

وأضافت القيادة، أن الزورق المسير يمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، ما دفع القوات المتواجدة في البحر الأحمر من توجيه ضربات أدت إلى تدمير الزورق الذي تسبب بدوره في وقوع انفجارات ثانوية كبيرة لم تسفر عن أي إصابات أو أضرار مادية أو بشرية.

وذكر بيان القيادة المركزية الأمريكية، أن حركة الحوثيين أطلقت اليوم صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، مضيفًة، أن الصاروخين سقطا في الماء دون اصطدام في السفينة، ودون وقوع أي إصابات أو أضرار في جسد السفينة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى