سياسة

عزيز أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الحكومة الإسباني

الأربعاء, 21 فبراير, 2024 – 19:00

الرباط –  أجرى رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش اليوم الأربعاء مباحثات مع نظيره الإسباني السيد بيدرو سانشيز بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها للمملكة.

وبحث الجانبان خلال هذا اللقاء، الذي حضره كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، السيد خوسيه مانويل ألباريس،  الدينامية الاستثنائية التي تشهدها العلاقات بين البلدين والتي انطلقت في أبريل 2022 بمناسبة الزيارة التي قام بها السيد سانشيز للمغرب.

وأكد السيدان أخنوش وسانشيز تطلع المملكتين إلى مستقبل واعد في المنطقة بفضل  العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، والتي تنضاف إلى أواصر الصداقة وحسن الجوار.

وشددا على أن الشراكة بين البلدين قائمة على أساس مبادئ الثقة والاحترام المتبادل، والوفاء بالتزامات المشتركة من أجل تحقيق ما يطمح إليه البلدان بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وجلالة الملك فيلبي السادس.

واستقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم بالقصر الملكي بالرباط، رئيس حكومة المملكة الاسبانية، فخامة السيد بيدرو سانشيز، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وتندرج زيارة رئيس الحكومة الإسبانية في إطار استمرارية الدينامية التي أطلقتها المرحلة الجديدة للعلاقات الثنائية، والتي تم تدشينها منذ اللقاء بين جلالة الملك ورئيس الحكومة الإسبانية في أبريل 2022، والذي توج باعتماد البيان المشترك بين البلدين.

و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى