خارج الحدود

عبدالله باتيلي: أي تصعيد للتوترات في ليبيا يذكي الصراع بكامل المنطقة

أعرب المبعوث الأممي الليبي عبدالله باتيلي في جلسة مجلس الأمن الدولي، اليوم عن قلقه الشديد إزاء الزيادة في عمليات الخطف بليبيا.

وأكد المبعوث الأممي الليبي «باتيلي»، أن أي تصعيد للتوترات في ليبيا سوف يذكي الصراع بكامل المنطقة، قائلًا: يؤسفني الإعلان عن إرجاء اجتماع المصالحة في ليبيا. 

وأضاف «عبدالله باتيلي» نحث الأطراف الليبية على تسوية الأزمة سلميا وعدم التصعيد في الأحداث، وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء، جلسة بشأن مناقشة الأوضاع في ليببا. 

باتيلي يدعو لتسوية سياسية شاملة في ليبيا

وفي منتصف فبراير الماضي، دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبد الله باتيلي، إلى تسوية سياسية شاملة في ليبيا تشمل جدولا زمنيا محددا لتنفيذ آليات وطنية شاملة تلبي الحاجات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وطالب عبد الله باتيلي بتسوية سياسية في ليبيا، وقال: «يجب أن تشمل جدولا زمنيا محددا لتنفيذ آليات وطنية شاملة تلبي الحاجات الاقتصادية والاجتماعية في ليبيا».

كما حث كل الكيانات الليبية على العمل معا للتوصل إلى إدارة عادلة وشفافة ذات مساءلة لإيرادات ليبيا ومواردها.

وفيما يخص الأمن في الجنوب أعرب المبعوث الأممي عن قلقه بشأن الحالة الأمنية في جنوب ليبيا، وأيضا دعا حكومة الوحدة الوطنية إلى اعتماد ميزانية للمفوضية العليا للانتخابات للتحضير للعملية الانتخابية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى