خارج الحدود

عالم زلازل هولندي يزعم وجود مشروع أمريكي لـ«حجب الشمس» بدعم من بيل جيتس

كتب العالم الهولندي فرانك هوجربيتس على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، مساء أمس الجمعة أنه يعتقد أن «الاحتباس الحراري» سببه البشر، وليس الشمس. وتابع: «إذا استمرت خطط جيتس، فسوف يتسبب ذلك في نهاية المطاف في كارثة ومرض كبير، لأن الأرض وكل أشكال الحياة عليها تعتمد كليًا على الشمس والمسافة المحددة للأرض إليها».

I thought “global warming” was “caused by humans”, not by the Sun. If Gates’ plans continue, it will eventually cause great disaster and illness, because Earth and all life on it totally depend on the Sun and Earth’s specific distance to it.https://t.co/32YZSC5xWB

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) April 19, 2024

«حجب الشمس» مشروع أمريكي بدعم من بيل جيتس

وفي سياق متصل، أشار هوجربيتس إلى مشروع علمي تتبناه «جامعة هارفارد» والذي يعمل على «حجب الشمس» عبر رش ملايين الأطنان من غبار كربونات الكالسيوم في الطبقة العليا من الغلاف الجوي، كمحاولة لتخفيف أشعة الشمس وتبريد الأرض، وحيث يقوم بيل جيتس بدعم المشروع ماديا.

ولكن المثير للجدال، هو تنبؤات «هوجربيتس» المستمرة والتي غالبا ما تتحقق.

من هو فرانك هوجربيتس، وما هي نظريته؟

يرأس عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس هيئة «استبيان هندسة النظام الشمسي» SSGEOS – Solar System Geometry Survey، وهي مؤسسة بحثية تركز على مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

بزغ ولمع مثل النجوم مطلع عام 2023، بالرغم من أن اسمه ارتبط دائمًا بالكوارث. إلا أنه قرر الاختفاء طواعية مع نهاية العام نفسه.

الرعب من توقعات هوجربيتس بالكوارث الطبيعية

كان اسم فرانك هوجربيتس وحده كان كفيلاً بإثارة الرعب بسبب توقعاته الخاصة بالزلازل والتي تحققت في كثير من الأحيان، ما أثار حوله علامات استفهام كثيرة، ولقبه البعض بـ«الدجال»، إلا أنه أصر على نظريته التي تربط حركة الكواكب وعلاقتها بالأرض وبالأنشطة الزلزالية التي تضربها، وهو ما أسماها «هندسة الكواكب» وعلاقتها بالكرة الأرضية.

وبدأ اسمه يلمع مع الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في فبراير 2023، وأدى إلى مقتل أكثر من 50 ألف شخص. واشتهر حين قال إنه تنبأ بذلك الزلزال قبل وقوعه بثلاثة أيام.

عالم زلازل هولندي يزعم وجود مشروع أمريكي لـ«حجب الشمس» بدعم من بيل جيتس

توقعات متعددة وتحذيرات متناقلة

وتوقع هوجربيتس كذلك زلزال المغرب في سبتمبر الماضي الذي أودى بحياة 3 آلاف شخص. كما توقع عدة زلازل متزامنة هزت الأرض خلال الشهور والأسابيع الماضية، وكان قد حذر منها مسبقًا.

الاختفاء الغامض لهوجربيتس

ومنذ 5 نوفمبر؛ توقف هوجربيتس عن التغريد أو نشر أي نشرات فلكية أو توقعات بأنشطة زلزالية؛ بالرغم من تعرض الكرة الأرضية منذ تلك الوقت لهزات قوية بأماكن مختلفة؛ أبرزها زلزال الفلبين في مطلع شهر ديسمبر والذي بلغت قوته 7.6 درجة على مقياس ريختر، وكذلك الزلزال الذي ضرب الصين الأسبوع الماضي والذي بلغت شدته 6.2 درجة وتسبب في عدد كبير من الوفيات والتلفيات المادية، ولكنه عاد هذه المرة معلنا امر أخر مثير للدهشة وهو المشروع الأمريكي «حجب الشمس».

If you still believe that this conflict is about “terrorists” then you are mistaken. Since 1948 it has always been about deporting Palestinians. They were and still are illegally being removed from their home land. Gaza will be annexed and become Israel. Mark my words. pic.twitter.com/DI1G3ONUXY

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) October 30, 2023

المواقف الإنسانية والسياسية لهوجربيتس

وكان آخر ظهور للعالم الهولندي على منصة «إكس» من خلال تغريدة عن فلسطين ذكر فيها متابعيه بالنكبة الفلسطينية؛ وقال فيها إنه «في عام 1948، تم تهجير أكثر من 750 ألف فلسطيني قسرًا من أراضيهم».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى