خارج الحدود

عاجل.. سلطات الاحتلال تشهد انقسامات كبيرة ومظاهرات داخل إسرائيل (تفاصيل)

قال الدكتور سهيل دياب أستاذ العلوم السياسية، إن هناك عدد من القضايا المتزامنة سوية والتي تحدث خلافات كبيرة بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا، أن القضية الأكبر بينهم هي قضية الافراج عن الأسرى الذي يسبب في الوقت الحالي خلافًا كبيرًا بين النخب داخل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف دياب في تعليقه على تظاهرات الشارع الإسرائيلي في مداخلة عبر القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن القضية الثانية والكبرى أيضًا، هو ما يسمى مأزق شهر رمضان المبارك، مضيفًا، أن مجلس الحرب «الكابينت»، والذي اتخذ توصيات بضرورة تجريد وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن جفير من صلاحياته الأمنية في المسجد الأقصى.

وأردف أستاذ العلوم السياسية، أنه عقب صدور قرار تجريد بن جفير من صلاحياته، صدر بيان هجومي كاسح من قبله ضد جانتس متهمًا إياه بشن مؤامرة من خلف الظهر من أجل إسقاط بن جفير، من خلال تخفيف التحديدات المتعلقة بوصول المسلمين إلى المسجد الأقصى سواءً كان عرب 48 أو سكان مدينة القدس.

وأضاف الدكتور سهيل دياب، أن النقطة الخلافية الثالثة داخل أروقة سلطة الاحتلال، هو ما يتعلق بإعلان وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي عن إجراء تعديلات بشأن قانون التجنيد داخل الاحتلال الإسرائيلي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى