رياضة

طموح سيمبا يُصعب مهمة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا اليوم

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره سيمبا التنزاني، مساء اليوم الجمعة، وذلك ضمن منافسات ذهاب الدور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي ضد سيمبا، ويدخل فريق سيمبا التنزاني مباراة اليوم محملاً بطموح إسقاط راية الخروج من بطولات الكاف، خاصة ضد الأهلي، حيث يعتبرها الإعلام والجمهور التنزاني رد اعتبار للكرة التنزانية، وعدم تكرار الخروج بأقدام لاعبى الأهلي، مثلما كان يحدث في السابق، والتى تجرعتها فرق يانج أفريكانز، وبامبا، وماجي ماجي، وسيمبا نفسه على يد الأهلي.

«طموح» سيمبا أمام الأهلي

أشار الإعلام التنزانى إلى أن الفترة الحالية تُعد أحد العصور الذهبية لفريق سيمبا بطل تنزانيا، الأمر الذي أعاد إلى أذهان عشاق الكرة التنزانية، الظهور القوي لفريقهم فى كأس الاتحاد الإفريقى قبل 31 عامًا، عندما تأهل سيمبا إلى الدور النهائى وخسر اللقب أمام ستيلا أبيدجان الإيفواري، بعد التعادل بدون أهداف فى دار السلام، والخسارة فى أبيدجان بهدفين نظيفين.

الأهلي يسعى لفك «عقدة» سيمبا

ويسعى النادي الأهلي لكسر النحس أمام فريق سيمبا، عندما يحل ضيفاً عليه على الأراضي التنزانية، حيث لم ينجح بطل إفريقيا في التغلب على صاحب الأرض، في جميع المباريات التي جمعتهما في تنزانيا.

مواجهات الأهلي أمام سيمبا في تنزانيا

واجه النادي الأهلي نظيره فريق سيمبا في 4 مرات على الملاعب التنزانية، لم ينجح المارد الأحمر في تحقيق أي فوز فيهم، حيث خسر في 3 لقاءات وتعادل في أخرى.

المواجهة الأولى التي جمعت الأهلي وسيمبا في تنزانيا كانت في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1985، وخسر المارد الأحمر بهدفين لهدف، ثُم تقابلا مرة أخرى بعد 34 سنة وكانت في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخة 2019، وحقق أصحاب الأرض الفوز بهدف نظيف.

المواجهة الثالثة التي جمعت سيمبا مع الأهلي في تنزانيا كانت في دوري أبطال إفريقيا نسخة 2021، وخسر المارد الأحمر بهدف نظيف، بينما كانت آخر مواجهة بينمهما في الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي، وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أحداث اللقاء.

وسجل لاعبو الأهلي 3 أهداف فقط أمام فريق سيمبا بالمباريات التي أقيمت في تنزانيا، بينما استقبلت شباكه 6 أهداف.

موعد مباراتي الأهلي وسيمبا التنزاني

وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي وسيمبا اليوم الجمعة، على أن تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة، بينما تقام مباراة الإياب على استاد القاهرة الدولي يوم الجمعة الموافق 5 أبريل، وتنطلق صافرة المباراة في الساعة 10 مساءً.

القنوات الناقلة لمباراة سيمبا التنزاني ضد الأهلي

وتنقل مباريات دوري أبطال إفريقيا عبر شبكة قنوات بي إن سبورت الوكيل الحصري لمباريات دوري أبطال إفريقيا في مصر والشرق الأوسط، وتبث مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني عبر قناة بي إن سبورت 6.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى