خارج الحدود

ضربات باكستانية ضد أفغانستان تودى بحياة 8 أشخاص

أعلن الناطق باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، صباح اليوم الاثنين، مقتل ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة أطفال، جراء غارات جوية شنّتها إسلام آباد على مناطق أفغانستانية حدودية مع باكستان.

وقال ذبيح الله مجاهد، في الساعة الثالثة فجرا (بالتوقيت المحلي للبلاد)، قصفت طائرات باكستانية منازل مدنية في ولايتي خوست وبكتيكا الحدوديتين، مما أدي إلى مقتل ثمانية، هم من النساء والأطفال، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس».

وأضافت الوكالة أن غارات جوية باكستانية استهدفت في وقت مبكر من الإثنين مخابئ يعتقد أنها لحركة طالبان الباكستانية داخل أفغانستان.

شهباز شريف رئيسا لوزراء باكستان للمرة الثانية على التوالي

وفي مطلع الشهر الجاري، فاز شهباز شريف، بمنصب رئيس وزراء باكستان، للمرة الثانية على التوالي، في ظل الغموض السياسي والتحديات الاقتصادية التي تنتظر الحكومة الجديدة، وصوّت البرلمان الباكستاني على القرار بعد الانتخابات العامة التي أجريت في الثامن من فبراير الماضي.

ويترأس شهباز شريف الرابطة الإسلامية الباكستانية- جناح نواز، وهو الشقيق الأصغر لنواز شريف، الذي تولى رئاسة الوزراء ثلاث مرات. ويعد شهباز المرشح المشترك لما لا يقل عن ستة أحزاب سياسية، من بينها حزب الشعب الباكستاني.

تشكيل حكومة ائتلافية في باكستان

وحل شهباز شريف محل عمران خان، وترأس الحكومة الباكستانية لنحو 16 شهرا، خلال عام 2022، إلا ان حزب «حركة الانصاف الباكستانية» التي يترأسها عمران خان، رشح «عمر أيوب خان».

وتعهد شهباز شريف بأن تعمل حكومته على تحسين الوضع الاقتصادي وعدم السعي للثأر من خصومه.

وتمت جلسة التصويت على المرشح لمنصب رئيس الوزراء الباكستاني وسط إجراءات أمنية مشددة، وسيعود شهباز إلى المنصب الذي كان يشغله حتى أغسطس الماضي. كما احتج مرشحون مدعومين من رئيس الوزراء السابق «عمران خان» على نتيجة الانتخابات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى