إقتصاد

صحة .. أكديطال تحصل على الروبوت دا فنشي

أعلنت مجموعة أكديطال حصولها على الروبوت دا فنشي Xi، وهو من الجيل الرابع والأخير من الروبوتات المصممة من قبل Intuitive Surgical، وبذلك أصبحت أول مجموعة صحية تحصل على “أحدث أنواع الروبوتات”.

  وأوضح بلاغ ل أكديطال أن ” المجموعة أصبحت أول مجموعة للرعاية الصحية تحصل على أحدث أنواع الروبوتات، الروبوت دا فنشي Xi، وهو من الجيل الرابع والأخير من الروبوتات المصممة من قبل Intuitive Surgical، العلامة التجارية الأمريكية الرائدة عالميًا في الجراحة الروبوتية، المعترف بها لموثوقيتها ودقتها”.

   ويمثل إدخال الروبوت الجراحي دا فنشي في مجموعة أكديطال تقدماً كبيراً في مجال الجراحة المساعدة بواسطة الروبوت في المغرب. ومن خلال اختيار هذه التكنولوجيا المتقدمة، تؤكد المجموعة التزامها بالتميز واهتمامها المستمر بتقديم أفضل رعاية لمرضاها.

     وبفضل التقنيات الفريدة الحاصلة على براءة اختراع وما يقارب 30 سنة من البحث والتطوير، يوفر الروبوت دا فنشي للجراحين أدوات متقدمة لإجراء عمليات دقيقة وأقل تدخلًا. ويمتلك جراحو مجموعة أكديطال الخبرة اللازمة لاستخدام هذا الجهاز الثوري، وذلك بفضل سنواتهم الطويلة من الخبرة في الخارج وتدريباتهم المكثفة، وهم مؤهلون تأهيلاً تاماً لاستخدام ميزات الروبوت دا فنشي المتقدمة بشكل كامل.

   ومع إجراء أكثر من 14 مليون عملية جراحية على المستوى الدولي، يحظى روبوت دافنشي الجراحي بثقة الملايين من المتخصصين في الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم لنتائجه السريرية الملحوظة وتأثيره الإيجابي على تعافي المرضى.

   وتكمن أهمية إدماجه ضمن مجموعة أكديطال في تحقيق مرحلة هامة في تاريخ الطب في المغرب، حيث يعزز المكانة الرائدة للمجموعة في القطاع الصحي الخاص في المغرب.

    ونقل البلاغ عن الدكتور رشدي طالب، الرئيس – المدير العام لمجموعة أكديطال قوله “من خلال الحصول على روبوت دافنشي الجراحي، فإننا نتخطى حدودًا جديدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية. إنها خطوة ثورية تعكس التزامنا بتوفير أحدث التقنيات لمرضانا لتحقيق نتائج مثلى”.

    وأضاف أنه “بصفتنا رواد الابتكار الطبي في المغرب، نفخر بالإعلان عن الحصول الروبوت دافنشي Xi، وهو الأول من نوعه في بلادنا. تعزز هذه التكنولوجيا الثورية التزامنا بتوفير رعاية صحية ذات مستوى عالمي لمرضانا، وتمثل هذه الخطوة بداية حقبة جديدة للجراحة في المغرب، حيث تجتمع الدقة والأداء لتحقيق نتائج استثنائية”.

   وبهذه المناسبة تعبر الجمعية المغربية للجراحة الروبوتية، برئاسة الدكتور عادل أوزان، أخصائي في أمراض المسالك البولية، بالإعلان عن افتخارها بدورها الرئيسي في نجاح إدخال الروبوت الجراحي دافنشي إلى المغرب.

   وبدوره قال الدكتور عادل أوزان “إنه تقدم كبير في قدرتنا على تقديم رعاية جراحية متطورة، حيث يفتح هذا الجيل الجديد من الروبوتات عصر الجراحة الروبوتية في بلدنا، مما يتيح لنا الوصول إلى مستويات لا مثيل لها من الدقة والأداء. مع دافنشي Xi، نحن على استعداد لإعادة تحديد معايير الجراحة وتقديم رعاية طبية عالية الجودة لمرضانا”.

    تجدر الإشارة إلى أن مجموعـة أكديطـال الرائـدة فـي القطـاع الصحـي الخـاص بالمغـرب، جعلت إمكانيـة الاسـتفادة مـن الرعايـة الصحيـة فـي صُلـب مهمتهـا، بحيـث توفـر طاقـة اسـتيعابية تبلـغ 2400 سـريرا موزعـة علـى 22 مؤسسـة ب 10 مـدن عبـر المملكـة، وتشغل ما يزيد عن 4251 موظف.

    ومنــذ 14 دجنبــر 2022، تــم إدراج مجموعــة أكديطــال ببورصــة الــدار البيضــاء تحــت رمــز AKT، لتســجل بذلــك أول ولــوج للقطــاع الصحــي الخــاص فــي الســوق المالــي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى