رياضة

شوط أول سلبي بين الأهلي وسيمبا في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي ونظيره فريق سيمبا التنزاني، بالتعادل السلبي في المواجهة التي تجمع بينهما على ستاد القاهرة الدولي، لحساب منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لنسختها الحالية 2023/2024.

وشهدت أحداث الشوط تحفظ كبير من قبل الفريقين، وسجل الفرنسي أنطوني موديست هدفاً في الدقيقة الـ 25 من عمر الشوط، ولكن حكم المباراة ألغي الهدف بداعي التسلل على حسين الشحات، الذي مرر الكرة لموديست.

واقترب النادي الأهلي من حسم التأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يحتاج إلى التعادل فقط في لقاء اليوم لضمان مقعد في الدور قبل النهائي، بعد فوزه في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل سجله أحمد نبيل كوكا.

 

تشكيل الأهلي لمواجهة سيمبا

وجاء تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة سيمبا التنزاني على النحو التالي:

في حراسة المرمي: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول – محمد عبدالمنعم – رامي ربيعة – محمد هاني.

خط الوسط : مروان عطية – أحمد نبيل – عمرو السولية.

خط الهجوم : رضا سليم- حسين الشحات – أنتوني موديست.

تشكيل سيمبا أمام الأهلي

حراسة المرمى: أيوب لكرد

الدفاع: شوماري كامبوبي – تشي مالوني – إينوجا باكا – محمد حسين

الوسط: باباكار سار – ساديو كانوتيه – فابريس نجوما

الهجوم: كيبو بروسبر – كلاتوس تشاما – سعيدى نتيبازونكيا

مواجهات الأهلي أمام سيمبا

واجه النادي الأهلي نظيره فريق سيمبا في 5 مرات على الملاعب التنزانية، لم ينجح المارد الأحمر في تحقيق سوى فوز وحيد، حيث خسر في 3 لقاءات وتعادل في أخرى.

المواجهة الأولى التي جمعت الأهلي وسيمبا في تنزانيا كانت في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1985، وخسر المارد الأحمر بهدفين لهدف، ثُم تقابلا مرة أخرى بعد 34 سنة وكانت في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخة 2019، وحقق أصحاب الأرض الفوز بهدف نظيف.

المواجهة الثالثة التي جمعت سيمبا مع الأهلي في تنزانيا كانت في دوري أبطال إفريقيا نسخة 2021، وخسر المارد الأحمر بهدف نظيف، بينما كانت أخر مواجهة بينمهما في الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي، وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أحداث اللقاء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى