رياضة

شوط أول تكتيكي ينتهي بالتعادل السلبي بين باريس ودورتموند بدوري الأبطال

انتهي الشوط الأول من مباراة باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند بنتيجة 0-0، في شوط تكتيكي بامتياز من جانب فريق بروسيا.

ولم يشهد الشوط الأول من مباراة الإياب لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقام علي ملعب حديقة الأماراء في العاصمة باريس، أيا من الأحداث المثيرة.

وانحصر اللعب في منتصف الميدان ليس إلا دون هجمات خطيرة من هنا أو هناك، وتعد هذه النتيجة ممتازة لصالح فريق بروسيا الذي تفوق في الذهاب بهدف نظيف.

تفاصيل الشوط الأول

شهدت الـ 15 دقيقة الأولي من المباراة محاولات من الفريق العاصمي باريس لمحاولة معادلة النتيجة لكن كان دوناروما لهجمات أولاد فرنسا بالمرصاد، وسط دفاع ممتاز من فريق بروسيا.

وجاء الربع الثاني من الشوط الأول بصورة مغايرة لنظيره الأول، فبدأ فريق دورتموند في ترك الدفاع المبالغ فيه والتحول إلي الدفاع العالي من منتصف الميدان لمحاولة استغلال الهحمات المرتدة والمساحات في دفاع فريق باريس، وتمكن الفريق الأصفر من الحصول على ركنيتينة في خلال الربع الثاني، ولم يشهد الربع الثاني من الشوط الأول أي أحداث مثيرة من هنا أو هناك.

شوط أول تكتيكي ينتهي بالتعادل السلبي بين باريس ودورتموند بدوري الأبطال

أما عن الربع الأخير من الشوط الأول، شهد صحوة فريق باريس مرة أخري، عندما جاءت أخطر فرص اللقاء من جانب فريق باريس علي قلتها، عندما راوغ مبابي دفاع الفريق الأصفر وسدد الكرة لترتطم وتعلو العارضة، ليحصل فريق علي الركنية الأولي له في اللقاء، ومن ثم بدأ التخلي التدريجي عن الدفاع المبالغ فيه من هنا وهناك لتبدأ محاولات تهديد المرمي من الفريقين وإنكانت ليست بالخطورة اللازمة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 0-0.

شوط أول تكتيكي ينتهي بالتعادل السلبي بين باريس ودورتموند بدوري الأبطال

نتيجة مباراة الذهاب

انتهت مباراة بروسيا دورتموند، ضد نظيره باريس سان جيرمان بتفوق الفريق الأصفر 1-0 علي ملعبه ووسط جماهيره، ليتفوق الفريق الألماني في مباراة الذهاب من دوري أبطال أوروبا.

التشكيل الرسمي لبروسيا دورتموند في مواجة باريس سان جيرمان

ومن المقررأن يدخل المدرب الألماني إيدن ترزيتش المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: كوبيل.

خط الدفاع: رايرسون – هوميلس – شلوتيربيك – ماتسين.

خط الوسط: سابيتزر – إيمري تشان – جوليان براندت.

خط الهجوم: نيكلاس فولكروج – جادون سانشو – كريم أديمي.

شوط أول تكتيكي ينتهي بالتعادل السلبي بين باريس ودورتموند بدوري الأبطال

التشكيل الرسمي لباريس سان جيرمان في مواجة بروسيا

ومن المقرر أن يبدأ لويس إنريكي المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، لوكاس بيرالدو، نونو مينديز.

خط الوسط: زائير إيمري، فيتينا، فابيان رويز.

خط الهجوم: عثمان ديمبيلي، كيليان مبابي، جونسالو راموس.

شوط أول تكتيكي ينتهي بالتعادل السلبي بين باريس ودورتموند بدوري الأبطال

مشوار دورتموند وباريس إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل فريق باريس سان جيرمان إلى الدور نصف النهائي من البطولة، بعد التفوق على منافسه في ربع النهائي فريق برشلونة بستة أهداف مقابل أربعة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز البلوجرانا 3-2، بينما فاز فريق العاصمة الفرنسية 4-1 في لقاء الإياب.

تاريخ مواجهات بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان

وبعد انتصار دورتموند في المباراة الماضية، يصبح مجموع اللقاءات التي التقي فيها فريقا باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند 7 مباريات، حقق فيهم فريق العاصمة الفرنسية الفوز بمواجهتين مقابل فوزين لدورتموند، بينما حسم التعادل ثلاث مباريات بينهما.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى