خارج الحدود

«شكري» يوضح موقف مصر من لجوء الفلسطينيين لها حال اجتياح رفح بريًا

قال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، إنه أكد خلال مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الإسرائيلي، ووزير الخارجية الإيراني، على أهمية الحفاظ على السلام والهدوء داخل منطقة الشرق الأوسط.

وقال وزير الخارجية خلال لقائه بمراسلة شبكة سي إن إن الأمريكية، إن عملية الاستهداف المتبادل بين إسرائيل وإيران، لا يفضي بأي حال من الأحوال إلى التعامل مع القضايا والصراعات الطويلة الأمد في المنطقة، مضيفًا، أن تلك العملية تدخلنا في دوامة انتقامية لا تنتهي ولن تؤدي إلا إلى مواجهة واسعة النطاق، مع عواقب وخيمة للغاية على الشعبين في كلا البلدين.

التوصل إلى اتفاق بشأن غزة

وأوضح وزير الخارجية سامح شكري خلال تصريحاته للشبكة الأمريكية، أن المحادثات بشأن التوصل إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة لا تزال مستمرة، مشيرًا إلى أن المحادثات مستمرة، ولم يتم قطعها أبدًا، وأن هناك أفكار مستمرة يتم طرحها وسنستمر في ذلك حتى تحقيق الهدف.

توضيح موقف مصر من فتح الأبواب أمام الفلسطينيين حال اجتياح رفح

وأوضح شكري مع سؤاله عما إن كانت مصر ستفتح أبوابها أمام اللاجئين الفلسطينيين حال قيام الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح البرية، أن مصر ستواصل العمل بما يحقق مصالح الشعب الفلسطيني، وأن الطريقة التي ستفعل بها ذلك تعتمد على الظروف.

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، على أهمية حل الدولتين، والتي أوضح أنها تسهم في إعلاء المصلحة العليا للجميع، موضحًا، أنه لا يجب الترويج أو التكهن بأي بديل آخر، موضحًا، أن مصر ستتعامل مع أي ظروف بالأسلوب المناسبة وبالإنسانية.

وأضاف وزير الخارجية خلال تصريحاته لشبكة سي إن إن ، أن أي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين، ناجم عن العمليات العسكرية الإسرائيلية، في رفح الفلسطينية سيكون بمثابة جريمة حرب، قائلًا، إن النزوح وأي نشاط يساعد على النزوح وأنها تعد جريمة حرب ويجب اعتباره كذلك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى