خارج الحدود

شركة أمبري: سفينة بريطانية ترفع علم بالاو تعرضت لهجوم بصاروخين

قالت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري، خلال بيان رسمي لها صباح اليوم الخميس، إن سفينة شحن ترفع علم بالاو ومملوكة لجهة بريطانية تعرضت لهجوم بصاروخين جنوب شرقي عدن. 

جاء ذلك بعد أن أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، خلال بيان لها منذ قليل عبر منصة «إكس» تويتر سابقًا، عن تلقيها بلاغا عن حادث على بعد 70 ميلا بحريا إلى الجنوب الشرقي من عدن، مشيرة إلى أن تم الإبلاغ عن تعرض سفينة لهجوم بصاروخين ما أدى لنشوب حريق فيها شرقي عدن. 

هجوم مسيرتين على سفينة تجارية في البحر الأحمر

وفي وقت سابق ذكرت هيئة التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريرًا حول قيام طائرتين بدون طيار بتتبع سفينة تجارية في البحر الأحمر لمدة تقترب من الـ30 دقيقة تقريبًا، بغرض التتبع والتطهير.

وأضافت الهيئة البريطانية في بيان لها، أن التقرير أفاد بأن طائرتين مسيرتين قامتا بعملية تتبع للسفينة التي كانت تبحر على بعد 90 ميلًا بحريًا من مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية لمدة 30 دقيقة تقريبًا، وعلى ارتفاع يقرب من 100 متر فوق السفينة، لإجراء عملية تتبع وتطهير بعد تلقي الهيئة بلاغًا من السفينة بوجود أنشطة مشبوهة في المنطقة.

«الحوثي» تطلق صاروخين باتجاه سفينة بريطانية

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، أفادت بإطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من مناطق تابعة للحوثيين داخل اليمن باتجاه إحدى السفن البريطانية في البحر الأحمر.

وحسبما ذكرت القيادة في بيان لها، فإن الحوثيين استهدفوا الإثنين الماضي، سفينة إم في روبيمار، والتي تعد سفينة نقل بضائع مملوكة للمملكة البريطانية المتحدة رافعًة علم ويلز داخل البحر الأحمر، مضيفًة، أن إحدى الصواريخ نجحت في استهداف السفينة ما أدى إلى وقوع أضرار.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية، أن السفينة البريطانية أصدرت نداء استغاثة واستجابت سفينة حربية تابعة للتحالف مع سفينة تجارية أخرى للنداء لمساعدة طاقم السفينة، واللائي تمكنا من نقل الطاقم إلى إحدى الموانئ القريبة لمكان وقوع الحادث.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى