خارج الحدود

سكرتير الأمم المتحدة: العقبات لا تؤثر في تصميمنا على مساعدة الفلسطينيين

قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن الطريق الوحيد لنقل المساعدات إلى قطاع غزة هو الطريق البري.

وأشار جوتيريش خلال المؤتمر الصحفي المنعقد مع وزير الخارجية المصري، إلى انقسامات مجلس الأمن، حيث قال: «لدينا انقسامات جيوسياسية في مجلس الأمن تعرقل اتخاذه قرارات ذات معنى».

وقف تمويل الأونروا

كما تطرق إلى وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في الشرق الأوسط «الأونروا» قائلا: «نعمل بجد لضمان استمرار دعم الأونروا»، وأضاف: «كثير من العاملين في الأونروا بقطاع غزة تم قتلهم، كما أن الاتهامات الإسرائيلية لنا لا تؤثر على عملنا ولسنا ضد أحد بل نعمل بناء على قيم ومبادئ».

وتابع جوتيريش: «العقبات لا تؤثر في تصميمنا على مساعدة الفلسطينيين، علينا تعزيز قدرة الأونروا على القيام بدورها تجاه الفلسطينيين وعلى الالتزام بقيم الأمم المتحدة».

دعوة لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

تأتي تصريحات أنطونيو جوتيريش في سياق المؤتمر الصحفي مع وزير الخارجية سامح شكري، بعد عقد جلسة مباحثات مغلقة بينهما في مقر الخارجية، حيث ثمنت مصر جهود منظمة الأمم المتحدة من أجل وقف الحرب الجارية في قطاع غزة، وتجدد الدعوة الى الوقف الفوري لإطلاق النار وحتمية إنهاء المأساة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك على هامش جوتيريش زيارة لمصر التي بدأت أمس السبت من مطار العريش والتي زار فيها كلا من مستشفى العريش العام حيث التقي بالمصابين والجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

كما زار الأمين العام للأمم المتحدة، معبر رفح وتابع المساعدات الإنسانية المكدسة على الحدود المصرية في انتظار دخولها قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى