خارج الحدود

سفينة مساعدات إنسانية أخرى تنطلق من قبرص متجهة إلى غزة بحمولة 400 طن

قالت وكالة رويترز للأنباء، أن ثاني شاحنة تضم مساعدات إنسانية انطلقت من قبرص إلى قطاع غزة.

وأكدت الوكالة أن السفينة تضم نحو 400 طن من المساعدات الغذائية وهي في طريقها إلى القطاع ضمن محاولات الإنقاذ الدولي للقطاع والحد من خطر المجاعة.

وكانت أول سفينة مساعدات «أوبن أرمز» قد أبحرت من قبرص تحمل نحو 200 طن من الأغذية في 12 مارس الجاري، والتي كانت أول تجربة لإطلاق طريق بحري جديد لإيصال المساعدات إلى سكان قطاع غزة الذين أصبحوا على شفا المجاعة.

الصحة العالمية: 10 مستشفيات فقط تعمل بشكل محدود في غزة

وعلى صعيد آخر، قالت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت أن آلاف المرضى محرومون من الرعاية الصحية مع وجود 10 مستشفيات فقط تعمل بشكل محدود في غزة.

وأكدت الصحة العالمية على أن نحو 9000 مريض في غزة بحاجة إلى نقلهم للخارج للحصول على خدمات طبية، مشيرة إلى أنه حتى الآن نقل أكثر من 3400 مريض إلى الخارج عبر معبر رفح بينهم 2198 جريحا.

كما حثت الصحة العالمية كيان الاحتلال الإسرائيلي على تسريع الموافقة على إجلاء المرضى وتمكين ذوي الحالات الحرجة من العلاج.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى