صحةلايف ستايلمنوعات

سبا منزلي لتقشير وتنعيم القدمين بعد جفاف الصيف

يتعرض الجلد خلال فصل الصيف للتقشير والجفاف، ربما بسبب إهمال الرعاية الكافية أو بسبب قسوة الطقس طوال الموسم الحار.
مع اقتراب فصل الصيف من نهايته، حان الوقت لاستعادة نعومة قدميك من خلال إعداد سبا منزلي كامل وفعال، باستخدام مجموعة من المنتجات والأدوات البسيطة وتعلم كيفية استخدامها بشكل صحيح.

أدوات سبا القدم المنزلية:

يحتاج المنتجع المنزلي إلى بعض الأدوات، والتي سنذكرها في السطور التالية، بالإضافة إلى الطريقة المناسبة لاستخدامها للحصول على أقدام ناعمة خالية من البقع، والجفاف، والتشققات.

1. حمام سبا للقدمين

أول شيء ستحتاجه هو حوض استحمام أو حوض لنقع قدميك. يمكنك إما استخدام وعاء كبير أو شراء منتجع صحي للقدم مزود ببكرات تدليك. يمكنك شراء أي حوض كبير بما يكفي ليناسب قدميك.

ترطيب القدمين – المصدر freepik

2. ملح إبسوم أو أملاح الاستحمام

الماء الدافئ العادي لن يريح القدمين، ستحتاج إلى إضافة بعض المكونات مثل ملح إبسوم لإرخاء العضلات. فهو يقلل من التورم وينعم الجلد الخشن. لذا، استثمر في ملح إبسوم الجيد لجني الفوائد.

قد يعجبك أيضًا: وصفات منزلية لتنعيم الأقدام الجافة والمتشققة

3. الزيوت العطرية

التالي على قائمة المكونات المهدئة هي الزيوت الأساسية. اصطحب لعبة سبا قدمك إلى المستوى التالي باستخدام واحد أو أكثر من الزيوت العطرية. من الخزامى إلى النعناع إلى الأوكالبتوس، يمكنك تجربة زيت مريح ومهدئ من شأنه أن يعزز تجربتك.

4. فرك القدمين

أحد أهم الخطوات في سبا القدم هو التقشير. يعد الاستثمار في مقشر القدم عالي الجودة أمرًا ضروريًا لإزالة خلايا الجلد الميتة والحصول على أقدام أكثر نعومة ونعومة.
والتقشير هنا يعني شيئين: أداة التقشير التي تساعد على فرك الطبقة الخارجية.
يعد مبرد القدم الفولاذي أداة موثوقة للحصول على أقدام ناعمة وسلسة. والمقصود بالتقشير أيضاً هو المقشر الحبيبي سواء كان متوفراً في الأسواق أو محضراً في المنزل بخلط السكر والعسل والقهوة وربما القرفة.

5. حجر الخفاف

تنعيم القدمين بعد جفاف الصيف – المصدر freepik

6. المناشف

بمجرد الانتهاء من التقشير، قومي بغسل قدميك وشطفهما بالماء البارد. ستحتاج أيضًا إلى منشفة لتجفيف قدميك أو يمكنك أيضًا استخدامها كوسادة لمزيد من الراحة. لا تبقي قدميك مباشرة على الأرض أثناء وضعها على المنشفة.

إقرأي أيضاً: وصفة خل التفاح لتنعيم الأقدام الجافة والمتشققة

7. غسول أو كريم للقدمين

بمجرد الانتهاء من تجفيف قدميك، أنهي سبا القدم باستخدام كريم أو لوشن القدم المفضل لديك. سيوفر لك الترطيب والنعومة، خاصة أن المسام مفتوحة لامتصاص أي منتج.

استخدمي جميع الأدوات السابقة مرة واحدة في الأسبوع ثم كل أسبوعين لحماية قدميك من الجفاف والتشقق مرة أخرى. كما يجب عليك وضع كريم مرطب خاص للقدمين كل ليلة قبل النوم.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى