خارج الحدود

سامح شكري يبحث مع وزيرة الخارجية البلغارية سبل تعزيز التعاون

استقبل سامح شكري وزير الخارجية المصري وزيرة خارجية بلغاريا ماريا جابرييل في مقر وزارة الخارجية في العاصمة الإدارية اليوم السبت، واصطحابها مع الوفد المرافق إلى مقر رئاسة مجلس الوزراء للقاء رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

وناقش وزير الخارجية في اجتماع ثنائي مغلق مع نظيرته العلاقات المصرية البلغارية المتميزة والروابط الوثيقة لدفع أوجه التعاون المختلفة في شتى المجالات.

مباحثات موسعة بين مصر وبلغاريا

وقال أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن وزيرا خارجية البلدين يترأسان أعمال اللجنة المشتركة بين مصر وبلغاريا بحضور عدد من الوزراء من الجانبين.

وفي جلسة مباحثات موسعة بين وفدي البلدين تم تناول ملفات هامة على طاولة المباحثات، يتقدمها تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات وتبادل الرؤى حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك بين مصر وبلغاريا.

وزيرة خارجية بلغاريا تتلقى دعوى من نظيرها المصري لزيارة مصر

وكتبت وزيرة خارجية بلغاريا منذ عدة ساعات: «في طريقي إلى مصر بدعوة من وزير الخارجية سامح شكري. وأتطلع إلى مناقشات مهمة مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الخارجية سامح شكري »

On my way to Egypt at the invitation of 🇪🇬MFA Sameh Shoukry.

Looking forward to:
🔹️important discussions with 🇪🇬 PM Mostafa Madbouly & MFA Sameh Shoukry
🔹️1️⃣st meeting of the Joint Cooperation Committee b/en the Arab Republic of Egypt & the Republic of Bulgaria

Stay tuned. pic.twitter.com/V4X3iFOJ0f

— Mariya Gabriel (@GabrielMariya) February 10, 2024

وأضافت: «هذا هو الاجتماع الأول للجنة التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية وجمهورية بلغاريا».

 

وزير التجارة والصناعة يلتقي مع سفير بلغاريا في القاهرة

وفي أكتوبر الماضي عقد المهندس «أحمد سمير»، وزير التجارة والصناعة لقاءً مع  «ديان كاتراتشيف»، سفير بلغاريا بالقاهرة، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، كما تم استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وحضر اللقاء الوزير مفوض تجاري «يحيي الواثق بالله»، رئيس التمثيل التجاري.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى