خارج الحدود

زيلينسكي وأردوغان يوقعان اتفاقية تعاون بين وزارتي دفاع البلدين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة، إن بلاده تسهم منذ اللحظة الأولى لبدء الأزمة الروسية الأوكرانية في رأب الصدع وإنهاء الحرب القائمة في قطاع غزة.

وأضاف أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن تركيا جاهزة لتقديم ما تستطيع تقديمه لإيقاف الحرب الروسية الأوكرانية في الوقت الحالي، مضيفًا، أنه تناقش مع نظيره الأوكراني في آلية نقل المنتجات الغذائية وطريقة تأمين سفن نقل الحبوب.

وأردف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه يعمل في الوقت الحالي على وصول حجم التبادل التجاري يقدر بنحو 10 مليارات دولار مع أوكرانيا.

وأكد رجب طيب أردوغان، ان الشركات التركية مستعدة لتقديم ما تستطيع حتى تتمكن من إعادة بناء أوكرانيا، موضحًا، انه لديه ثقة على قدرتها بالقيام بتلك المهمة.

الرئيس الأوكراني يشكر تركيا

من جانبه، توجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالشكر إلى تركيا لدعمها وحدة أوكرانيا واستقلالها، مضيفًا، أن العمل جاري من أجل تعزيز نمو العلاقات بين البلدين وإحلال السلام في الأراضي كافة.

وأضاف زيلينسكي، أنه ناقش مع الرئيس التركي الضغوطات التي يتعرض لها مواطنو القرم من الجانب الروسي، إلى جانب قمة السلام المراد عقدها في سويسرا والتي تهدف إلى وقف الحرب ضد أوكرانيا.

وأضاف الرئيس الأوكراني، أن الجانبين الأوكراني والتركي توصلا إلى اتفاقات جديدة بشأن إعادة بناء أوكرانيا بعد الحرب، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية بين أوكرانيا وتركيا لتطوير العلاقات المشتركة، وبروتوكول تعاون بين وزارتي دفاع البلدين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى