خارج الحدود

زلزال نيويورك يهز أرجاء مجلس الأمن خلال جلسته حول غزة (فيديو)

شهدت مدينة نيويورك الأمريكية، اليوم الجمعة، وقوع زلزال بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر، وفقًا لما أوردته هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

إلا أن وقوع الهزة الأرضية التي استمرت لدقائق معدودة لم تكن رأس الحدث، بل إن جلسة مجلس الأمن الدولي في مقره بمدينة نيويورك الأمريكية كان رأس الحدث اليوم، خاصًة بعد أن تسببت الهزة الأرضية في توقف الجلسة لبعض من الوقت.

وحسبما ذكر الحساب الرسمي لأخبار الأمم المتحدة على إكس، فإن جلسة الإحاطة بمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، توقفت لبعض الوقت، بعدما ضرب زلزال شرق الولايات المتحدة الأمريكية، والذي شعر به سكان عدد من المدن منها، فلادلفيا، ونيويورك، ونيو جيرسي الأمريكي، وكذلك العاصمة الأمريكية واشنطن.

قرارات مجلس الأمن الدولي ملزمة

وأدان مندوب سلوفينيا في مجلس الأمن الأمريكي صامويل زبوجار، الهجوم الإسرائيلي على عمال الإغاثة في غزة، كما طالب بمحاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم. 
وقال الممثل عن سلوفينيا خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، بشأن تطورات العدوان الإسرائيلي على القطاع: إن غزة شهدت 6 أشهر من الدمار والتجويع في تهديد واضح للسلم والأمن والدوليين.
وأضاف صامويل زبوجار، خلال حديثه: «نحتاج إلى إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة»، كما أشار إلى أن إسرائيل تستخدم التجويع سلاح حرب ضد الفلسطينيين في قطاع غزة. 
وطالب مندوب سلوفينيا لدى مجلس الأمن، إنه يجب إدخال الماء والغذاء والأدوية الكافية للفلسطينيين في قطاع غزة، لافتة إلى أنه يجب توفير التدابير الأمنية اللازمة لعمال الإغاثة في القطاع لمواصلة أداء مهامهم الإنسانية. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى