خارج الحدود

زعيم المعارضة الإسرائيلي يطالب بهدنة وسط ضغط من عائلات المحتجزين (فيديو)

بعد مرور 107 يوم من الحرب الغاشمة على قطاع غزة من أجل أن يحقق «بنيامين نتنياهو» ووزير حربه «يوآف جالانت» أهداف الحرب المزعومة من القضاء على حماس واستعادة الأسرى، دعا «يائير لابيد» رئيس الوزراء السابق وزعيم المعارضة في كيان الاحتلال الإسرائيلي، إلى صفقة مع الفصائل الفلسطينية لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة بأي ثمن، حتى ولو كانت تكلفة وقف الحرب، مؤكداً استعداده لدعم مثل هذا الاتفاق، بحسب تعبيره.

عائلات المحتجزين: «سنتخذ إجراءات متطرفة»

تأتي تصريحات يائير لابيد في ظل التصعيد المستمر من عائلات المحتجزين، والذين قالوا «سنتخذ إجراءات متطرفة ستكون صادمة في إسرائيل وفي أنحاء العالم»، وفقاً لصحيفة إسرائيل هيوم.

فيما دعت رابطة عائلات المحتجزين للاعتصام أمام منزل رئيس وزراء حكومة الاحتلال، حيث قالت القناة 12 في تليفزيون الاحتلال: «سيتجمع أهالي المختطفين أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيسارية مساء الجمعة، حيث سيقضون الليل، وهم ينادونه بالخروج». 

وأفادت القناة أنه «في نهاية السبت، ستكون هناك مسيرة دعم كبيرة للمختطفين وعائلاتهم في ساحة المختطفين. لقد انتهى وقتهم – يجب أن نعقد صفقة الآن لإنقاذ حياة من بقي منهم حتى الآن وإعادة القتلى لدفنهم في أرض إسرائيل».

كما أعلن إيلي، والد عيدان شتيفي البالغ من العمر 28 عامًا من بيتاح تكفا: «أنه سيُضرب عن الطعام في نهاية الأسبوع. ودعا الجمهور إلى الحضور والدعم خارج منزل رئيس الوزراء نتنياهو في قيسارية».

زعيم المعارضة الإسرائيلي يطالب بهدنة وسط ضغط من عائلات المحتجزين (فيديو)

 غادي آيزنكوت: «من المستحيل إعادة الأسرى أحياء دون صفقة»

وفي ذات السياق قال عضو مجلس حرب الاحتلال غادي آيزنكوت : «من المستحيل إعادة الاسرى أحياء دون صفقة ومن يقول غير ذلك فهو كذاب». وفقاً صحيفة معاريف.

كما وجهت عائلات المحتجزين رسالة إلى حكومة الاحتلال: «أيام التسامح معكم انتهت أي تأخير في الصفقة سيزيد من ثمن حياة أسير آخر، أدخلوا مؤتمرًا دوليًا يقود إلى اتفاق فوري لإطلاق سراح أبنائنا الأسرى في غزة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى