رياضة

ريال مدريد يواجه قادش في لقاء الاقتراب من حسم الدوري الإسباني

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره فريق قادش، مساء اليوم السبت، في لقاء ضمن منافسات الأسبوع الـ 34 من بطولة الدوري الإسباني.

ويسعى الفريق الملكي من الفوز على قادش في مباراة الليلة، الاقتراب من حسم الدوري الإسباني في نسخته الحالية، إذ إنه في حالة الانتصار يحتاج وقتها إلى نقطة واحدة لحسم «لا ليجا».

مباراة الاقتراب من التتويج بـ «لا ليجا»

يتصدر فريق ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 84 نقطة، جمعهم من 33 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 26 لقاء وتعادل في 6 أخرى، بينما لم يخسر سوى مباراة واحدة.

ويحتاج فريق ريال مدريد إلى 4 نقاط لحسم اللقب، إذ يحتل فريق برشلونة وصافة الدوري برصيد 73 نقطة، وأقصى رصيد من النقاط يمكن أن يصل إليه البلوجرانا 88 نقطة، مما يعني تتويج الميرنجي باللقب في حالة فوزه على قادش في لقاء الليلة، بالإضافة لحصد نقطة واحدة أخرى.

ويلتقي الميرنجي بفريق جيرونا في الجولة الـ 35 من عمر الدوري الإسباني، ومن المتوقع أن يحسم ريال مدريد البطولة للمرة الـ 36 في تاريخه.

 

رقم قياسي لـ فينيسيوس جونيور

وفي سياق آخر، حقق الجناج البرازيلي فينيسيوس جونيور، رقماً قياسياً بتسجيله في مباريات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، للنسخة الثالثة على التوالي.

وسجل فينيسيوس هدفي ريال مدريد في مواجهته أمام بايرن ميونيخ، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب “أليانز أرينا” معقل العملاق البافري، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وتمكن فينيسيوس من التسجيل في مرمى مانشستر سيتي في نصف نهائي نسختي 2021/2022 و2022/2023 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وأخيراً ضد بايرن ميونخ في النسخة الحالية 2023/2024.

ولم يتمكن سوى ثلاثة لاعبين فقط بخلاف فينيسيوس من التسجيل في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في ثلاثة نسخ متتالية، وهم: ياري ليتمانن، وكريستيانو رونالدو، وكيفن دي بروين.

 

فينيسيوس يدخل قائمة الهدافين التاريخين لريال مدريد في دوري الأبطال

ووصل فينيسيوس إلى هدفه رقم 20 بقميص ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا، ليصبح رابع الهدافين التاريخيين للملكي في البطولة، وجاءت القائمة كالتالي:

1.كريستيانو رونالدو – 105 أهداف

2. كريم بنزيما – 78 هدفا

3.راؤول جونزاليس – 66 هدفا

4.فينيسيوس – 20 هدفا

5. رودريجو – 20 هدفا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى