إقتصاد

ريادة الأعمال الخضراء محور لقاء بالرشيدية

إقتصاد المستجدات

23 مارس 20240

شارك0

شكلت التحديات و الفرص المرتبطة بريادة الأعمال الخضراء محور ندوة نظمت مؤخرا بالرشيدية، بمبادرة من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك).

ويروم هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، تحسيس الطلبة بالإمكانات التي توفرها ريادة الأعمال الخضراء، خاصة في مجالات التدبير المستدام للماء والفلاحة البيولوجية والطاقات المتجددة.

وتمت خلال هذه الندوة، المنظمة تحت شعار “ريادة الأعمال الخضراء: من أجل جيل جديد من المقاولين”، مناقشة دور ريادة الأعمال الخضراء باعتبارها دينامية اقتصادية جديدة في تطور مطرد في سياق وعي متزايد بالقضايا البيئية.

وأجمع المشاركون في هذا اللقاء، الذي ضم نخبة من الباحثين والأكاديميين ورجال الأعمال والطلبة، على التأكيد على ضرورة تطوير حلول بيئية مبتكرة من أجل دعم التنمية المحلية وتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة تحدي الإجهاد المائي.

كما شددوا على أهمية تعزيز وتشجيع مشاريع رواد الأعمال الخضراء وتحفيز رواد الأعمال الشباب على تبني مبادئ الاقتصاد الأخضر واغتنام الفرص التي يوفرها القطاع الأخضر.

وقال عميد كلية العلوم والتكنولوجيا بالرشيدية، بالنيابة جواد فوشي، إن هذه الندوة تتوخى تشجيع الطلبة والمقاولين الشباب على الجرأة والابتكار واقتراح حلول بيئية من خلال مبادرات نوعية ومثيرة للاهتمام”.

وأكد فوشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على تأثير ريادة الأعمال الخضراء على التنمية، مشيرا إلى أن هذا القطاع يعزز التنمية المحلية ويخلق فرص عمل مستدامة.

وأضاف أن هذا اللقاء يندرج في إطار الجهود التي تبذلها كلية العلوم والتقنيات ووكالة “أنابيك” الرامية إلى النهوض بالاقتصاد الأخضر الذي يشكل محركا للتنمية المستدامة.

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى