خارج الحدود

رويترز: مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مستمرة في الدوحة

كشف مصدر لوكالة رويترز الأمريكية للأنباء أن محادثات وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة مستمرة، وأن مسؤولو جهاز الموساد مازالو في العاصمة القطرية الدوحة.

وفي السياق ذاته قال المصدر لرويترز: «عودة فريق صغير من الموساد إلى إسرائيل من الدوحة للتشاور بشأن تطورات محادثات صفقة التبادل، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وزعمت هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان» أن الوفد الإسرائيلي غادر الدوحة بعد وصول المفاوضات إلى طريق مسدودة، حيث نقلت قناة كان عن مصدر سياسي: «في الوقت الحالي يصعب المضي قدما في مفاوضات صفقة التبادل».

فيما قالت صحيفة هآرتس: «صفقة التبادل لم تنهر، ووفد إسرائيلي جزئي لا يزال في قطر لإجراء محادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن».

وكان مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أعلن أمس إلغاء زيارة وفد إسرائيلي لواشنطن لبحث العملية العسكرية التي يعتزمها نتنياهو في رفح الفلسطينية اعتراضاً على قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال الأيام القليلة المتبقية في شهر رمضان، مؤكدا: « تراجع الولايات المتحدة في مجلس الأمن يضر بالمجهود الحربي الإسرائيلي وبجهود استعادة المختطفين».

وتبني مجلس الأمن الدولي قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان فقط، رغم المطالبة الروسية بإضافة عبارة «وقف دائم لإطلاق النار»، وتم اعتماد القرار بتأييد 14 دولة وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى