خارج الحدود

روسيا تطرد دبلوماسيا نمساويا بسبب حرب أوكرانيا

توترت العلاقات بين روسيا والنمسا على خلفية استمرار الصراع الروسي الأوكراني، والدعم الغربي لكييف في مواجهة موسكو.

واستدعت روسيا سفير النمسا لديها، وأعلمته أن أحد مسؤولي السفارة النمساوية في موسكو شخصا غير مرغوب فيه، ومنحته مهله لمغادرة البلاد في موعد أقصاه 18 أبريل المقبل، وفقا لخبر عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وأعلنت الرئاسة الروسية، الكرملين، أن أي مفاوضات بشأن أوكرانيا بدون روسيا لا معنى لها، موضحة أنه على الجميع ممارسة ضبط النفس، لضمان عدم زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

كما ذكرت الرئاسة الروسية، أن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق انتهاك لجميع مبادئ القانون الدولي، موضحة أن الجيش الروسي شن ضربة واسعة النطاق بأسلحة عالية الدقة على منشآت مجمع الوقود والطاقة الأوكرانية ليلاً، وحققت الضربة أهدافها، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن القوات المسلحة الروسية، شنت الليلة الماضية، ضربة واسعة النطاق بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة وبعيدة المدى، وكذلك طائرات دون طيار ضد منشآت مجمع الوقود والطاقة في أوكرانيا، وتحقيق أهداف الضربات، ونتيجة لذلك، تعطل عمل مؤسسات الصناعة العسكرية الأوكرانية، وتعطل نقل الاحتياطيات إلى مناطق القتال، وتمت إعاقة إمدادات الوقود للقوات المسلحة الأوكرانية.

ولفتت إلى أن الضربة جاءت ردا على محاولات نظام كييف بشن ضربات على منشآت في صناعة النفط والغاز الروسية وقطاع الطاقة، مؤكدة أنه في اتجاه كوبيانسك وصلت خسائر العدو إلى نحو 35 عسكريًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث سيارات، ومدفع “بالدين” أمريكي الصنع، ومدفع من طراز “أكاتسيا” ومدفع “دي-30، وفي اتجاه خيرسون، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 35 عسكريًا وخمس مركبات ومدفع “إم777” مصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية ومدفع من طراز “غاتسينت”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى