رياضة

رواتب خيالية لنجوم باريس سان جيرمان، «ليكيب» الفرنسية تكشف بالأرقام

كشفت تقارير صحفية فرنسية، اليوم الخميس، عن أرقام ضخمة يتقاضاها لاعبو فريق باريس سان جيرمان، شهريا من النادي، تجعلهم من ضمن قائمة أغلى اللاعبين دخلا في مختلف الدوريات العالمية.

وأعلنت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن أن متوسط الرواتب في نادي العاصمة الفرنسية يبلغ 937.5 ألف يورو، كما كشفت النقاب عن قائمة بأعلى 10 لاعبين دخلا في فريق باريس سان جيرمان، يتصدرهم كيليان مبابي الهداف التاريخي للنادي الذي يتقاضى 6 ملايين يورو شهريا.

وبحسب تقرير الصحيفة يحل في المركز الثاني عثمان ديمبلي براتب قدره مليون و120 ألف يورو متساويا مع المدافع البرازيلي ماركينيوس قائد الفريق، وخلفهما لوكاس هيرنانديز بمليون و110 آلاف يورو ثم ميلان سكرينيار (مليون و100 ألف يورو).

ويتقاضى حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما راتبا شهريا قيمته 849.5 ألف يورو ثم ماركو أسينسيو 831 ألف يورو، راندال كولو مواني (750 ألف يورو)، وأشرف حكيمي (738.6 ألف يورو) ثم نوردي موكيلي (700 ألف يورو).

ويتقاضى ليفن كورزاوا 500 ألف يورو رغم عدم مشاركته في المباريات، بينما يتخطى راتب كيلور نافاس وبرسنيل كيمبيمبي 550 ألف يورو شهريا رغم ابتعادهما لفترة طويلة عن المشاركة في المباريات.

«ريال مدريد يهدد مستقبل باريس سان جيرمان»

في شأن آخر، أكدت تقارير صحفية فرنسية، أن فريق ريال مدريد يهدد مستقبل لاعب جديد في صفوف باريس سان جيرمان، بعد اقترابه من ضم الموهبة الفرنسية كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ونشرت الصحيفة الفرنسية “لو باريزيان”، تقريراً عن وجود اتجاه داخل نادي ريال مدريد، لضم المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة ريال مدريد تفكر في عودة أشرف جكيمي لفريق ريال مدريد من جديد، حيث سبق للدولي المغربي اللعب بقميص ريال مدريد، قبل أن يغادر في 2018.

وأردفت “لو باريزيان” بأن ريال مدريد يرغب في استغلال العلاقة التي تربط حكيمي بكيليان مبابي، من أجل ضمه لصفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي المقبل، على غرار الدولي الفرنسي الذي بات قريباً من الانضمام للسانتيجو بيرنابيو.

يذكر أن عقد أشرف حكيمي مع فريق العاصمة الفرنسية ينتهي في صيف 2026، وكان قد انضم لحديقة الأمراء في صيف 2021 قادماً من فريق إنتر ميلان مقابل 70 مليون يورو.

كيليان مبابى.. 5 سنوات من التألق مع باريس سان جيرمان

مبابي انضم إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2017 قادمًا من موناكو مقابل 180 مليون يورو، وعلى الرغم من أنه كان على وشك الانتقال إلى ريال مدريد، مجانًا في صيف عام 2022، إلا أنه قرر تجديد عقده مع باريس سان جيرمان في اللحظات الأخيرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى