خارج الحدود

رمضان في غزة، صلاة التراويح على الأنقاض ووسط الخيام (صور)

العدوان على غزة، تزامنًا مع استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وتدمير المساجد، هناك ما يصل إلى 1.9 مليون نازح فلسطيني، تركوا منازلهم، بعد ما أجبرهم الاحتلال على مغادرتها أملا في النجاة من ويلات الحرب، إلا أن مدافع وطائرات الاحتلال لم ترحم مناطق نزوحهم من سيول الموت.

أعداد محدودة تؤدي صلاة تراويح لشهر رمضان 

وعلى عكس كل عام داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، لم تشهد مساجد قطاع غزة أي تزاحم خلال بداية شهر رمضان، حيث شهدت صلاة التراويح أعداد محدودة، وتداولت منصات التواصل الاجتماعي عدة صور للشعب الفلسطيني من داخل المخيمات وهو يؤدي صلاة التراويح. 

وأوضحت وسائل الإعلام الفلسطينية اليوم الثلاثاء، أن هناك شوارع وأماكن عامة في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، شهدت أداء الصلاة لكن بأعداد محدودة، كما رصدت أيضا في مدينة رفح الفلسطينية أعداد قليلة من السكان بجانب أنقاض المنازل والطرقات والمساجد يصلون صلاة التراويح.

وعلى الجانب الآخر، خاصة مع بداية شهر رمضان المبارك يعاني الفلسطينيين من الجوع، وقلة المساعدات في قطاع غزة، وشهد سوق رفح  حركة شرائية ضعيفة وذلك بسبب شُح السلع والبضائع واختفاء أصناف كثيرة منها، وارتفاع الأسعار، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 

رمضان في غزة، صلاة التراويح على الأنقاض ووسط الخيام (صور)رمضان في غزة، صلاة التراويح على الأنقاض ووسط الخيام (صور)رمضان في غزة، صلاة التراويح على الأنقاض ووسط الخيام (صور)رمضان في غزة، صلاة التراويح على الأنقاض ووسط الخيام (صور)رمضان في غزة، صلاة التراويح على الأنقاض ووسط الخيام (صور)

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31184

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية خلال بيان رسمي عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 31184 شهيدا و72889 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع راح ضحيتها 72 شهيدا و 129 مصابا خلال 24 ساعة.

رمضان في غزة، صلاة التراويح على الأنقاض ووسط الخيام (صور)

وفي هذا السياق، قال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة: إن هناك ضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، مؤكدًا «72 % من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء».

وأما عن شهداء الجفاف في القطاع، أوضحت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 27 شهيداـ

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى