إقتصاد

ركوب الأمواج: النسخة الثالثة من التظاهرة الرياضية “Morocco Mall Junior Pro Casablanca” ما بين 22 و26 ماي المقبل بشاطئ عين الذئاب

تستعد مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و26 ماي المقبل، لاحتضان النسخة الثالثة من التظاهرة الرياضية MOROCCO MALL JUNIOR PRO، التي تعد المرحلة الأولى من السلسلة الإقصائية الأوروبية للناشئين في رياضة ركوب الأمواج، التي تنظمها الرابطة العالمية لركوب الأمواج “WSL 2024”.

وأبرز بلاغ للرابطة العالمية لركوب الأمواج أنه “للسنة الثالثة على التوالي، يلتقي نخبة من بين أفضل راكبي الأمواج الأوروبيين والمغاربة الذين تقل أعمارهم عن 20 سنة بشاطئ عين الذئاب، للإعلان رسميا عن انطلاق موسم ركوب الأمواج في أجواء مميزة وأمواج مثالية”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه يتم تنظيم هذه التظاهرة في نسختها الثالثة بعد النجاح الكبير الذي حققته النسختين السابقتين، ذلك أن جميع المشاركين متحمسون للعودة إلى المغرب من أجل عيش الأجواء التنافسية، مؤكدا أن التظاهرة الرياضية هي أكثر من مجرد الاستمتاع تحت أشعة الشمس الذهبية، بل هي “حدث عالمي تنافسي وفرصة غنية لا تقدر بثمن لراكبي الأمواج المحليين من أجل صقل مهاراتهم والتنافس ضد أفضل المواهب في أوروبا”.

ومن المقرر أن تعرف هذه الدورة مشاركة أنيت غونزاليس إتكساباري من إقليم الباسك، حاملة لقب السيدات التي تُوّجت بأول لقب أوروبي لها في الموسم الماضي في مسابقة MOROCCO MALL JUNIOR PRO الدار البيضاء، وتسعى هذه السنة إلى الفوز من جديد في هذه التظاهرة الرياضية، وستبذل قصارى جهدها للحفاظ على لقبها الإقليمي للسنة الخامسة على التوالي.

كما ستواجه الشابة العديد من المنافسين، من بينهم الأسماء المغربية التي تقتدي بالنجم رمزي بوخيام الذي حقق مؤخرا إنجازا مهما في دورة الألعاب العالمية لركوب الأمواج “Championship Tour”، وضمن تأهله للجولة المقبلة. وفي ظل انتقال المغربية ليليا التباعي إلى السلسلة التأهيلية (QS)، ستحمل المغربية رانيا الصقلي شعلة المنافسة المحلية من خلال مشاركتها الثالثة في التظاهرة الرياضية بالدار البيضاء.

وستكون المنافسات بين الرجال أكثر تنافسية، مع مشاركة بطل جديد وانضمام بطلين آخرين إلى سلسلة التصفيات. لم يستغل الألماني تيم إلتر، الفائز سنة 2023، نجاحه المبكر في الدار البيضاء، لكنه حقق مؤخرًا أحد أهم إنجازاته في مسيرته الشابة بالتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024، حيث ستقام تصفيات ركوب الأمواج بجزيرة تاهيتي.

وسيمثل المغربيان محمد رضا منور وأيمن غوغالي المملكة، بدعم من عشرات المغاربة الآخرين الذين أبدوا استعدادهم التام من أجل تحدي أفضل راكبي الأمواج الأوروبيين في بلدانهم.

وتحافظ الرابطة العالمية لركوب الأمواج (WSL) على تقليد طويل في تنظيم فعاليات ركوب الأمواج الاحترافية في المغرب، مما يمثل فرصة مهمة بالنسبة للرياضيين من المناطق الأفريقية والأوروبية. ومن خلال المراحل السابقة في سلسلة التصفيات (Qualifyins Series QS) وسلسلة الناشئين QS، يتمتع راكبو الأمواج في كلا المنطقتين بفرصة المنافسة وتجميع النقاط والفوز بجوائز نقدية، بهدف التأهل لسلسلة (Challenger Series CS) أو بطولة العالم للناشئين (WJC).

يشار إلى أن النسخ السابقة في كل من مدينة الدار البيضاء وتغازوت عرفت مشاركة واسعة من راكبي الأمواج من مختلف الآفاق، مع تركيز خاص على منافسين من إفريقيا وأوروبا. وقد ساهمت هذه المنافسات في تشجيع راكبي الأمواج المغاربة مثل رضوان الركراكي وأبو بكر بوعودة على المشاركة في مسابقات دولية مرموقة مثل كيب تاون سورف برو، وبطولة SA المفتوحة لركوب الأمواج في افريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى