رياضة

رسميًا إيقاف بول بوجبا 4 سنوات بسبب المنشطات

قررت المحكمة الرياضية الدولية، إيقاف بول بوجبا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس الإيطالي، عن ممارسة كرة القدم لمدة أربع سنوات بسبب تعاطي المنشطات.

وفشل الفرنسي بول بوجبا، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي والمنتخب الفرنسي، في اختبار المنشطات الذي خضع له اللاعب بعد مباراة يوفنتوس ضد أودينيزي بالدوري الإيطالي.

وأكدت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، أن المدعي العام الإيطالي، طالب بإيقاف بول بوجبا لمدة 4 مواسم بسبب فشله في اختبار المنشطات بعد مباراة أودينيزي، وهذا ما تحقق اليوم الخميس. 

وخضع «بوجبا» لاختبار الكشف عن المنشطات، وذلك بعد مباراة يوفنتوس أمام أودينيزي في الدوري الإيطالي، وكان قد تم إيقاف اللاعب بشكل مؤقت في 11 سبتمبر الماضي.

إدارة يوفنتوس وأزمة «بوجبا»

أصدر نادي يوفنتوس عقوبات صارمة ضد بوجبا على خليفة تعاطيه منشطات، وعليه لن يستطيع التدرب مع الفريق الكروي، بالإضافة لعدم حصوله على اي راتب حتى يتم توضيح موقفه والأمر.

وكان بوجبا حصل على فيتامينات خلال فترة تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية، بتوصية من أحد أصدقائه الذين يعملون في مجال الطب دون استشارة الجهاز الطبي للنادي الإيطالي، ما جعل الصحف الإيطالية تقوم بإلقاء اللوم على النجم الدولي الفرنسي بعد تصرفه.

وقائع تعاطي المنشطات في كرة القدم

تعد وقائع تعاطي المنشطات من الأحداث المثيرة في كرة القدم، مقارنة مع المجالات الأخري، وذلك بسبب اهتمام الأندية ورعايتها للاعبيها بشكل منتظم، خشية من الوقوع في تلك المواقف الذي تهدد الأندية من الحرمان من لاعبيها، لأن بعض اللاعبين قد تتناول الحبوب دون علمها بوجود منشطات في المادة الفعالة للدواء.

بول بوجبا

 وأعلنت مكافحة المنشطات الإيطالية، أن بول بوجبا، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، سقط في كشف أختبار المنشطات نتيجة تحليل التستوستيرون، والتي تم أجراءه بعد مباراة فريقه أمام أودينيزي في 20 أغسطس الماضي، وتواجد بوجبا خلال تلك المباراة على مقاعد البدلاء، وأعلن نادي يوفنتوس أنه ينتظر إجراء عينة أخري للاعب من أجل التأكد من صحة الواقعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى