رياضة

رسميا .. يوكيتش أفضل لاعب في دوري السلة الأمريكي

اختير لاعب ارتكاز دنفر ناجتس الصربي نيكولا يوكيتش، أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين للمرة الثالثة في 4 مواسم.

وتمكن النجم الصربي البالغ 29 عاما الذي احتل المركز الثاني في التصويت عام 2023 قبل أن يقود ناجتس إلى لقب الدوري، من الظفر بالجائزة للمرة الثالثة بعد 2021 و2022.

وبلغ معدله هذا الموسم 26.4 نقطة و12.4 متابعة وتسع تمريرات حاسمة خلال الموسم المنتظم، وتفوّق على نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر الكندي شاي غيلجيوس-الكسندر والسلوفيني لوكا دونتشيتش نجم دالاس مافريكس في التصويت النهائي للجائزة.

وفي موسم آخر جعل يوكيتش التألق يبدو أمرا روتينيا، أصبح ثاني لاعب بعد أوسكار روبرتسون يبلغ عتبة الـ 2000 نقطة و900 متابعة و600 تمريرة حاسمة في موسم واحد.

كما أحرز 25 تريبل دابل و68 ثنائية مزدوجة “دابل دابل”.

ويعد كريم عبدالجبار الأكثر حصولا على جائزة أفضل لاعب (6 مرات)، فيما فاز بيل راسل ومايكل جوردان 5 مرات لكل منهما، مقابل 4 لكل من ويلت تشامبرلاين وليبرون جيمس.

في المقابل، ينضم يوكيتش إلى كل من موزيس مالون، لاري بيرد وماجيك جونسون الذين نالوا هذه الجائزة المرموقة ثلاث مرات.

وقال يوكيتش في حفل إعلان جائزة أفضل لاعب الذي تم بثه على قناة “تي إن تي”: “علينا أن نبدأ مع زملائي في الفريق. بدونهم لا أستطيع أن أفعل أي شيء”.

وتابع “المدربون، اللاعبون، المنظمة، الطاقم الطبي، المدربون السابقون، ومدربو التطوير – كلهم حلقة واحدة كبيرة لا أستطيع أن أكون أينما كنت بدونهم”.

ويسعى يوكيتش لقيادة دنفر مرة جديدة الى لقب الدوري لكن دون ذلك عقبات عدّة أولها تأخره 0-2 أمام مينيسوتا تمبروولفز في السلسلة التي تجمعهما ضمن الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى