رياضة

رامي ربيع في حواره لـ «الجمهور»: زيزو صفقة القرن ومحمد صلاح «عيط» بسبب سهرة

طاهر محمد طاهر رفض الانضمام للأهلي بسبب الاحتراف

انتقال زيزو من الزمالك إلى الأهلي صفقة القرن الحقيقة 

رحيل محمد شريف غلطة تُحسب على الأهلي

مصطفى محمد هو مهاجم مصر الأول

لاعبو الأهلي مفيدين للزمالك في نهائي كأس مصر

عبدالله السعيد ليس «صفقة القرن»

محمد صلاح لاعب يتكرر كل 100 عام

محمد صلاح «عيط» بسبب سهرة

مابولولو مهاجم يليق بالنادي الأهلي

 

لعب للنادي الأهلي مع الجيل الذهبي للقلعة الحمراء، صال وجال في أندية الدوري المصري مثل المقاولون العرب وأسوان والشرقية للدخان والجونة، جمعته مواقف مع محمد صلاح يحكي عنها لأول مرة لـ «الجمهور»، رامي ربيع مهاجم الأهلي السابق، ونائب رئيس قطاع الناشئين بالمقاولون العرب في حوار خاص لـ «الجمهور». 

وإلى نص الحوار:

ما سبب ندرة المهاجمين في مصر؟

قلة لاعبي مركز الهجوم ترجع إلى عشر سنوات، وهذا يدل على عدم الاهتمام بقطاع الناشئين وأصبح كل تفكير الأندية هو الاستثمار، وعلى إثره تقل المواهب مع الوقت، وهذا سيتسبب في مشاكل كثيرة على المدى البعيد، وعند الحديث عن هجوم النادي الأهلي، كان هناك حسام حسن وشادي حسين ولم يوفقا في الأهلي، لأن اللعب في النادي الأهلي مختلف، ومحمد شريف كان موفق و«رحيله غلطة تتحسب على النادي الأهلي»، لأن اللاعب له رصيد في النادي فكان يجب الصبر عليه. 

من هو مهاجم منتخب مصر الأول؟ 

منتخب مصر صعب يلعب له أي مهاجم، ولا يوجد مهاجم صريح بخلاف مصطفى محمد، ومن خلال معاصرتي له في نادي طنطا، أشهد له بأنه مهاجم جيد دائم التطور، وتجربة نانت رائعة ومن البداية في أول مران جمعنا تنبأت له بالكثير. 

هل ستكون صفقات الزمالك الجديدة «طوق نجاة» أمام الأهلي في كأس مصر؟

مباراة الأهلي والزمالك لا تحمل التوقعات، ولا يوجد لها مقاييس، وصفقات الزمالك الجديدة وبالأخص لاعبي الأهلي مثل عبدالله السعيد وناصر ماهر وأحمد حمدي، لأنهم جيدين على المستوى الفني، وستكون مباراة صعبة وأتمنى الأهلي يُلقب بكأس مصر. 

هل عبدالله السيعد صفقة القرن؟ 

عبدالله السعيد ليس «صفقة القرن»، لأنه ترك الأهلي منذ 4 سنوات، وبالتالي صفقة عادية، ولكن ستفيد الزمالك على المستوى الفني، وصفقة القرن لو انتقل من الأهلي إلى الزمالك، ونفس الحال إمام عاشور ليس صفقة القرن للأهلي. 

وصفقة القرن الحقيقة هي عندما ينتقل أحمد سيد زيزو من الزمالك إلى الأهلي، ولكن زيزو لاعب متزن. 

رامي ربيع في حواره لـ «الجمهور»: زيزو صفقة القرن ومحمد صلاح «عيط» بسبب سهرة

هل سنرى تجربة محمد صلاح من جديد في المقاولون العرب؟ 

الاستثمار في اللاعبين هو هدف المقاولون العرب ونرى ذلك في تجربة عمر فايد، وفي عام 2018 الأهلي طلب ضم طاهر محمد طاهر، ولكن اللاعب رفض الانضمام إلى الأهلي لأنه كان يرغب في الاحتراف الخارجي وكانت هذه رغبة النادي، وبالتالي هذا هو هدف المقاولون العرب الذي يتطلع إلى نسبة البيع أكثر من مبلغ الصفقة، ولكن على مستوى محمد صلاح كلاعب فهو لن يتكرر إلا كل مائة عام، فهو لاعب متميز «ربنا مديلة موهبة السرعة». 

مواقف جمعتك بـ محمد صلاح قبل احترافه؟ 

في البداية محمد صلاح شخص متواضع لأبعد الحدود، وقبل احترافه جمعنا موقف في غرفة ملابس المقاولون العرب، وخلال حديثنا عن حلم كل لاعب مننا، قال صلاح انه سيحترف في الخارج، وموقف أخر عندما شارك محمد صلاح معنا أمام فريق إنبي، وتقدم إنبي بهدفين بسبب أخطاء من محمد صلاح، كان يخشي أن يتم تبديله في بداية مسيرته، وهو لاعب ملتزم على رغم الشهرة التي وصل إليها، وعلاقاته بأكبر الشخصيات في العالم. 

وموقف آخر لأول مرة يُنشر للإعلام، وهو عندما وجدت محمد صلاح يبكي وقت صلاة الفجر في فندق إقامة الفريق الأول للمقاولون العرب، وعندما سألته عن السبب، قال إن شخص ما اصطحبه للسهر، وصلاح ندم على ذهابه وسهره، وهو موقف يدل على أنه شخص ملتزم إلى أبعد الحدود، وكنت أتواصل مع محمد صلاح حتى ذهب إلى ليفربول، واختفى منذ ذلك الوقت.

رامي ربيع في حواره لـ «الجمهور»: زيزو صفقة القرن ومحمد صلاح «عيط» بسبب سهرة

رأيك في مشاركة محمود كهربا كمهاجم مع الأهلي؟

محمود كهربا لاعب جيد، وعندما يتغير اللاعب في أكتر من مركز ويُجيد اللعب في كل المراكز هذا دليل على أنه لاعب جيد ودائما أشيد به، واستبعاد محمود كهربا يثبت أنه سيكون هناك حرب في هذا المركز بين وسام أبو علي وموديست وكهربا، وعلى كهربا أن يثبت نفسه في الفترة القادمة، وعن مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، فهو يعمل «على قد الإمكانيات»، واعترضت على ضجة موديست وهو لاعب سنه كبير ودورتموند لا يشفع له، وما يقدمه في الأهلي الآن هذا كل ما لديه. 

مهاجم يليق بالنادي الأهلي؟ 

مابولولو وجون إيبوكا «لازم يروحو الأهلي»، فهما مهاجمان من الطراز الرفيع، وخاصة مابولولو، الذي يطلب فيه محمد مصيلحي 7 ملايين دولار، الأهلي دفع في إمام عاشور 3 ملايين باوند، وبالتالي يستطيع أن يتعاقد مع مهاجم جيد بعد عدم توفيق أكثر من لاعب في هذا المركز مثل شادي حسين وحسام حسن،  كما أن رحيل محمد شريف خطأ كبير يُحسب على النادي الأهلي، وأتوقع أن يكون هناك حرب في الأهلي خلال الفترة المقبلة، على مستوى الشمال بين حسين الشحات وكهربا ورضا سليم وفي جهة اليمين بين طاهرمحمد طاهر وكريم فؤاد وبيرسي تاو. 

ما سبب فشل عماد النحاس مع الاتحاد السكندري؟ 

عماد النحاس لم يفشل مع الاتحاد السكندري، والدليل على ذلك الأرقام، وبالرجوع للأرقام، فقد تولينا الفريق السكندري بـ 14 نقطة، بعد غلق القيد وبداية الدوري وعدم جاهزية العديد من اللاعبين، وتركنا الفريق بـ 36 نقطة أين الفشل؟. 

رامي ربيع في حواره لـ «الجمهور»: زيزو صفقة القرن ومحمد صلاح «عيط» بسبب سهرة

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى