خارج الحدود

رئيس بلدية دير البلح: الاحتلال دمر 2000 وحدة سكنية وقصف مصنع الدواء الرئيسي (خاص)

قال دياب الجرو رئيس بلدية دير البلح، إن الدمار كبير للغاية في مدينة دير البلح بفعل استهداف الإسرائيلي من خلال الطيران الحربي الذي قصف الكثير من البيوت.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»: الله سبحانه وتعالى جنبنا الدخول البرى من قوات الاحتلال، وبالتالي جنبنا من ما يحدث من دمار كبير وخراب هائل وتنفيذ لإبادة وتهجير وكل معانى الألم التي تحدث مع الدخول البرى ولم نتعرض لدخول برى باستثناء الأطراف الخاصة بدير البلح سواء الأطراف الجنوبية أو الشرقية الفاصلة بين دير البلح والقرارة التي تعرضت لدخول برى.

تدمير 2000 وحدة سكنية في دير البلح

وأضاف رئيس بلدية دير البلح، أن عدد الوحدات السكنية في دير البلح المدمرة بفعل استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي وصلت لـ2000 وحدة ولكن لا يوجد إحصاء النهائي وكل يوم هناك استهداف وكل يوم الأعداد متغيرة.

وأشار دياب الجرو، إلى أنه على صعيد البنية التحتية في المناطق التي دخلا الاحتلال الأطراف الشرقية والجنوبية جرى تدمير للبنية التحتية سواء خطوط المياه أو الصرف الصحي، بجانب تدمير لعدد من المرافق سواء آبار مياه تعرضت لقصف مباشر وهي آبار رئيسية لتغذية أهالي دير البلح بالميته وضرب مباشر لخطوط النقالة للمياه والصرف الصحي وتم استهداف 5 خطوط رئيسية وهذا أحدث ارباك بعملنا وواجبنا تجاه المواطنين .

وكشف حجم الضرر الاقتصادي في دير البلح، قائلا إن المدينة هي منطقة زراعية يعتمد سكانها بشكل كبير على الزراعة، والمناطق التي في المداخل الشرقية والشمالية هي مناطق زراعية، وتم تجريف تلك الأراضي وقلع للأشجار وهذا أثر بشكل كبير على اقتصاد المدنية.

وأوضح رئيس بلدية دير البلح، أنه تم قصف مصنع الدواء الرئيسي في قطاع غزة وهو الأكبر في قطاع غزة في دير البلح في المنطقة الشرقية للمدينة وتم استهدفه بشكل مباشر وتدميره بشكل كامل وخروجه عن الخدمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى