رياضة

رئيس الاتحاد الدولي «فيفا» يرفع شعار معا ضد العنصرية في كرة القدم

دعا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السويسري جاني إنفانتينو أمس الخميس، إلى مكافحة العنصرية المتفشية في كرة القدم الدولية، والتي ظهرت خلال الفترات السابقة بشكل بين وواضح.

وبعد الإساءات التي تعرض لها الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب السيليساو، من بين آخرين، أشار إنفانتينو في اجتماع لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) إنّ هناك “مشاكل” في الرياضة بشكل عام.

وقال إنفانتينو خلال فعالية في أسونسيون حضرها رئيس الأوروجواي ونظيره الباراجوياني حيث ستستضيف بلادهما المباريات الافتتاحية لكأس العالم 2030 إلى جانب الأرجنتين “علينا أن نتحد لمحاربة العنصرية”.

وتابع: “فينيسيوس وآخرون يعانون، لا يوجد سبب لهذه الهجمات، علينا أن نتحد ضد العنف في العالم”.

وتواجه منتخبا إسبانيا والبرازيل في مباراة ودية في العاصمة مدريد الشهر الماضي، تمّ تنظيمها لرفع مستوى الوعي بالعنصرية في أعقاب حالات الإساءة العديدة التي استهدفت فينيسيوس خلال المواسم الأخيرة.

وقبل تلك المباراة، قال فينيسيوس إنّ رغبته في لعب كرة القدم تضاءلت مع تزايد حوادث الإساءة العنصرية ضده في إسبانيا، كما عانى لاعبون آخرون من ذوي البشرة السمراء من سوء المعاملة في أوروبا والبرازيل وأماكن أخرى في الأشهر الأخيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى