خارج الحدود

رئيسة وزراء إيطاليا تصل بيروت لبحث خفض التصعيد مع الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت الحكومة الإيطالية، اليوم الأربعاء، وصول رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، لعقد مباحثات مع رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي.

وأوضحت الحكومة الإيطالية في بيان نقلته وكالة الانباء الإيطالية، أن جورجيا ميلوني رئيسة وزراء إيطاليا، ستتوجه إلى قصر الحكومة اللبنانية لعقد المباحثات مع رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال اللبنانية.

في السياق ذاته ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، سيلتقي نظيرته الإيطالية، لعقد مباحثات حول جهود تخفيض الصراع في جنوب لبنان بين كل من حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على هامش زيارة ميلوني لتفقد كتيبة القوات الإيطالية بقوات حفظ السلام المؤقتة في لبنان.

تجديد تواجد اليونيفيل في لبنان

يذكر أن مجلس الأمن الدولي قد أعلن في أغسطس 2023، تمديد مهام قوات اليونيفيل بلبنان لمدة عام واحد جديد، الخطوة التي أجلت من قبل مجلس الأمن لأكثر من مرة واحدة بسبب وجود خلافات بين كل من الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، حول حرية حركة الأمم المتحدة.

يذكر أن قوات حفظ السلام المؤقتة في لبنان «اليونيفيل»، تأسست في المرة الأولى عام 1978، بغرض التأكيد على انسحاب إسرائيل من لبنان، بجانب السعي لاستعادة الأمن والسلام في المنطقة، وتمكين الحكومة اللبنانية ممارسة سلطتها القانونية على المناطق التي احتلتها إسرائيل.

ويستمر عمل قوات حفظ السلام «اليونيفيل» التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، حتى 31 من أغسطس القادم، إلا إذا قرر مجلس الأمن الدولي تمديد تواجد تلك القوات داخل لبنان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى