خارج الحدود

ديفيد كاميرون: شعرت بالفزع لمقتل أفراد من طاقم سفينة True Confidence

أعرب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، أمس الأربعاء،  عن شعوره بالفزع بعد علمه بمقتل أفراد سفينة True Confidence، عقب هجمات الحوثيين في خليج عدن.

وأضاف كاميرون خلال تغريدة نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، إن بريطانيا تدين الهجمات الحوثية المتهورة والعشوائية على الشحن العالمي، مطالبًا جماعة أنصار الله الحوثي بضرورة وقفها، ومؤكدًا، على أن قوات التحالف الدولي العاملة في البحر الأحمر مستمرة في الدفاع عن حرية الملاحة ودعم أقوالهم بالأفعال.

Appalled to hear about the deaths of MV True Confidence international crew members in a Houthi attack in the Red Sea. Our thoughts are with their families.

We condemn the Houthis’ reckless & indiscriminate attacks on global shipping & demand they stop. We will continue to stand…

— David Cameron (@David_Cameron) March 6, 2024

المتحدث باسم الحوثيين يعلن استهداف سفينة أمريكية

وقال المتحدث باسم أنصار الله الحوثي يحيى سريع، اليوم الأربعاء، إن الحوثيين نفذوا عملية استهداف لسفينة TRUE CONFIDENCE الأمريكية في خليج عدن، باستخدام صواريخ بحرية مناسبة.

وأضاف يحيى سريع خلال بيان مصور، أن الحوثيين نفذوا اليوم عملية جديدة، ضد إحدى السفن الأمريكية في خليج عدن، باستخدام صواريخ بحرية مميزة، ما أدى إلى استهداف السفن بإصابات دقيقة، ما أسفر عن نشوب حريق في السفينة.

وأوضح سريع أن العملية الحوثية جاءت بعد رفض طاقم السفينة الرسائل التحذيرية من الحوثيين، في خليج عدن، مردفًا، وعلى أساسه نوجه نداءات لكافة طواقم السفن المستهدفة بسرعة المغادرة استجابة للنداءات التحذيرية.

وأردف المتحدث باسم الحوثيين، أن جماعة أنصار الله مستمرة في تنفيذ واجبها الأخلاقي والإنساني في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني المظلوم، وأن عملياتها على البحر الأحمر وبحر العرب، لن تتوقف إلا عند توقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى