رياضة

دياب يكشف موعد نهاية الدوري وموقف الأندية المشاركة إفريقياً

كشف أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، عن موعد انتهاء مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي، وطريقة مشاركة الأندية في البطولات الإفريقية.

وأكد رئيس رابطة الأندية، في تصريحات لإذاعة “‎ONsport FM‎”، على عودة الجماهير المصرية للملاعب بشكل تدريجي، معربًا عن ثقته في دعم كافة أجهزة الدولة لعودة الكرة المصرية إلى وضعها الطبيعي.

وأشار إلى أن عودة الجماهير، بالإضافة إلى التطورات في تقنيات التصوير والبث، ساهمت في إضفاء جو مختلف على المباريات خلال الموسمين الماضيين والموسم الحالي.

وشدد رئيس رابطة الأندية على ضرورة إيجاد حلول نهائية لضمان انتظام مسابقة الدوري، مؤكداً على سعي رابطة الأندية لتنظيم موسم استثنائي يعيد مواعيد المباريات إلى طبيعتها.

وأوضح دياب أن رابطة الأندية قامت بخطوات ملموسة خلال الموسمين الماضيين لتقريب موعد انتهاء الدوري من المواعيد الطبيعية، مشيرًا إلى أن الموسم القادم سيشهد عودة للمواعيد المعتادة.

وكشف رئيس رابطة الأندية عن دراسات مكثفة تجريها رابطة الأندية مع مختلف الجهات لتحديد شكل الموسم القادم، تتضمن دراسات فنية وتسويقية، مع مراعاة آراء رؤساء ومجالس إدارة الأندية.

كما أشار دياب إلى عقد اجتماعات مع الأندية خلال الفترة القادمة للوصول إلى قرارات نهائية بشأن الموسم القادم، مع الإعلان عن تلك القرارات قبل نهاية الموسم الحالي.

وأكد على التزام رابطة الأندية بانتهاء مسابقة الدوري في موعدها المحدد، 15 أغسطس، على الرغم من التأجيلات التي شهدتها بعض المباريات، مع توقع موسم مختلف تمامًا في العام المقبل.

وأوضح دياب موقف رابطة الأندية الثابت من مشاركة الأندية في البطولات الإفريقية، حيث يتم تحديدها وفقًا للائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وسيتم تحديدها عندما يطبلها “كاف”، وكما تم تطبيقها الموسم الماضي.

وأكد رئيس رابطة الأندية على دعمه ومساندته لكافة الأندية، سواء الجماهيرية أو الخاصة، مشددًا على ضرورة تحفيز اللاعبين من قبل مجالس إدارات الأندية للمنافسة على المشاركة في البطولات الإفريقية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى