خارج الحدود

خوفًا من التهديدات الإيرانية، دول العالم تحذر من السفر لإسرائيل

طالبت فرنسا من رعاياها الامتناع عن السفر إلى إيران وإسرائيل ولبنان والأراضي الفلسطينية، وذلك في ظل العدوان الناشب على عقطاع غزة، والتهديدات الإيرانية لدولة كيان الاحتلال الإسرائيلي بعد قصف سفارة إيران في دمشق. 

وصرحت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان لها على منصة إكس للتواصل الاجتماعي قائلة: “إن أقارب الدبلوماسيين المقيمين في إيران سيعودون إلى البلاد، وإنه أصبح من المحظور على موظفي الخدمة المدنية الفرنسيين القيام بأي مهام في إيران ولبنان وإسرائيل والأراضي الفلسطينية”.
 

الهند تحذر مواطنيها من إسرائيل ولبنان وإيران 

وعلى ذات الصعيد، أفادت وسائل إعلام غربية أن وزارة الخارجية الهندية حذرت مواطنيها بعدم السفر إلى إيران وإسرائيل ولبنان حتى إشعار آخر.

بريطانيا تسير على خطى الهند وفرنسا

كما أصدرت المملكة المتحدة تحذيرًا من خلال وزارة الخارجية البريطانية، حيث طالبت من مواطنيها عدم السفر إلى إسرائيل، وإيران لحين استقرار الأوضاع في المنطقة. 

وفي هذا السايق، نوهت السفارة الأمريكية بالقدس محذرة مواطنيها في إسرائيل، وطلبت من موظفيها وأسرهم عدم السفر خارج المدن.
وقالت السفارة لمواطنيها: “لا تتركوا المنطقة الوسطى والقدس وبئر السبع، وتجنبوا الوصول إلى حيفا والشمال”.

وتأتي هذه التحذيرات في ظل تهديدات إيرانية من رد وشيك على قصف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق من قبل دولة كيان الاحتلال الإسرائيلي.

 

قصف السفارة الإيرانية في سوريا

كانت وزارة الخارجية الإيرانية، أعلنت في مطلع شهر أبريل الجاري، عن وقوع 3 انفجارات بحي المزة في العاصمة السورية استهدفت المبنى المجاور للسفارة الإيرانية، الذي يضم القنصلية الإيرانية ومنزل السفير الإيراني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى