خارج الحدود

خوفا من ردود الفعل الغاضبة، إغلاق 28 سفارة إسرائيلية

وفقًا لتقارير نشرتها وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، أن الكيان أغلق 28 سفارة إسرائيلية في جميع أنحاء العالم بعد قرار اتخذته دائرة الأمن في وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال بالتنسيق مع «الشاباك».

يأتي إغلاق السفارات والقنصليات الإسرائيلية خوفا من الرد الإيراني على اغتيال مسؤولين رفيعي المستوى في الحرس الثوري الإيراني في دمشق  فى غارة إسرائيلية. وكان من بين المغتالين «محمد رضى زاهدي»، أحد أعلى المسؤولين الإيرانيين في سوريا. كما جاء القرار نتيجة لتحذيرات من رد فعل إيراني محتمل.

وأفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت»  أن وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال طلبت من الدبلوماسيين عدم الحضور إلى مقار السفارات. 

وتم تشديد الإجراءات الأمنية في جميع السفارات والقنصليات الإسرائيلية منذ بداية العدوان على غزة، وتم إخلاء السفارات في العديد من البلدان، بما في ذلك مصر، الأردن، البحرين، المغرب، تركمانستان، وإسطنبول.

وتشير الصحيفة إلى أن الدبلوماسيين الإسرائيليين في الخارج يشعرون بالقلق بشدة، أن يصبحوا هدفًا للانتقام الإيراني. ووفقا ليديعوت أحرنوت، فبعض الدبلوماسيين تم منعهم من مغادرة منازلهم وزيارة المرافق العامة مثل النوادي الرياضية والمتاجر.

وفي حالات أخرى، تم إخراج جزء من الدبلوماسيين من البلدان التي يخدمون فيها بسبب التحذيرات والمخاطر المحتملة. تم توجيه تعليمات للدبلوماسيين الإسرائيليين في بعض الدول بعدم زيارة الأماكن التي ترتادها الجالية الإسرائيلية وتقليل حركتهم وتغيير مسارات سفرهم.

كما وصف أحد الدبلوماسيين الوضع بأنه مخيف للغاية، وأكد أن الدبلوماسيين يعيشون في حالة توتر مستمر، حيث يتم تقييد حركتهم ومنعهم من دخول بعض المناطق خوفًا من مواجهة متظاهرين أو جهات معادية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى