رياضة

خليل البلوشي يكشف تفاصيل زيارته لمصر، ويتغنى بسحر الإسكندرية (خاص)

صاحب التعليق الشهير «التاسعة بتوقيت الأهلي»، المعلق الشهير خليل البلوشي، نشر عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس، صور لمدينة الإسكندرية وتغنى بسحرها.

وتواصل «الجمهور» مع المعلق خليل البلوشي، الذي أكد أنه في زيارة إلى مصر في الوقت الحالي، بعدما أن انتهى مساء أمس من استكمال مباراة بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان في دوري الأبطال بدلاً من عصام الشوالي.

خليل البلوشي: متواجد في مصر وأخطط لزيارة المعالم 

قال خليل البلوشي، في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، إنه أتى في زيارة إلى مصر اليوم ويتواجد حاليا في القاهرة، ويخطط لزيارة مدينة الإسكندرية مساء الجمعة.

عروس البحر المتوسط: رحلة عبر عراقة الإسكندرية وسحر معالمها

الإسكندرية، مدينة ساحرة تُنافس الزمن عراقةً وتُبهر الناظرين جمالاً. تُعرف بلقب “عروس البحر المتوسط” لتاريخها العريق الذي يمتد لآلاف السنين، وشواطئها الخلابة، ومعالمها الأثرية والتاريخية التي تُروي حكايات الحضارات… pic.twitter.com/UrdNI0H74Y

— خليل البلوشي (@khalilalbalush1) May 8, 2024

وتغنى «البلوشي»، بسحر الإسكندرية وكتب تغريده عبر منصة «إكس»: «عروس البحر المتوسط، رحلة عبر عراقة الإسكندرية وسحر معالمها».

خليل البلوشي يتغنى بسحر وجمال مدينة الإسكندرية

وتابع: «الإسكندرية، مدينة ساحرة تُنافس الزمن عراقةً وتُبهر الناظرين جمالاً، تُعرف بلقب «عروس البحر المتوسط» لتاريخها العريق الذي يمتد لآلاف السنين، وشواطئها الخلابة، ومعالمها الأثرية والتاريخية التي تُروي حكايات الحضارات العريقة».

وأضاف: «تأسست الإسكندرية على يد الإسكندر الأكبر عام 332 قبل الميلاد، وسرعان ما أصبحت مركزًا ثقافيًا وتجاريًا هامًا في العالم القديم، ازدهرت المدينة خلال العصر اليوناني الروماني، وشهدت العديد من الإنجازات العلمية والفنية».

وأكمل: «معالم تُحكي حكايات تُزخر الإسكندرية بالعديد من المعالم السياحية والتاريخية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم».

 إليك بعض من أهمها: 

-مكتبة الإسكندرية: صرح ثقافي ضخم يُعد من أهم المكتبات في العالم، ويضم ملايين الكتب والمخطوطات النادرة.

-قلعة قايتباي :قلعة تاريخية تُطل على البحر المتوسط، بناها السلطان المملوكي المملوكي قايتباي عام 1480.

-عمود السواري :معلم أثري يعود إلى العصر الروماني، وهو عبارة عن عمود ضخم من الغرانيت الأحمر.

-مقابر كوم الشقافة :موقع أثري يضم مقابر رومانية وبيزنطية، تُعد من أهم المواقع الأثرية في الإسكندرية.

-حدائق المنتزه :حدائق ملكية واسعة تضم قصر المنتزه، وهو قصر فخم كان مقرًا للإقامة الملكية في عهد أسرة محمد علي.

-كورنيش الإسكندرية :ممشى ساحلي يمتد على طول شاطئ البحر المتوسط، ويُعد من أجمل أماكن التنزه في المدينة.

-متحف الإسكندرية القومي :متحف يضم مجموعة واسعة من القطع الأثرية من مختلف الحضارات التي تعاقبت على المدينة.

مدينة الإسكندرية مليئة بالمناظر الطبيعية والجميلة ومشهورة بتفاصيل تجعلك تشعر بالفخر والجمال لمدينة مصرية بهذا الشكل والعراقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى