إقتصادفي الواجهة

ختام ناجح للنسخة الثالثة لمؤتمر “Digital Now” الدولي

 نظم نادي المسيرين بالمغرب (CDD) النسخة الثالثة للمؤتمر الدولي “Digital Now”، تحت رعاية وزارة الصناعة و التجارة و وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وحقق نجاحًا كبيرا.

بأرقامها، حققت هذه الأيام حضورًا ملحوظًا، حيث شهدت مناقشات وابتكارات نشطة شارك فيها أكثر ما يقارب 2000 زائر، وحضرتها أكثر من 800 شركة تمثل مختلف المجالات، مثل الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والخدمات. يؤكد هذا الحضور الكبير أهمية المؤتمر كحدث أساسي للانتقال الرقمي في المغرب.

عُقد المؤتمر يومي 20 و 21 دجنبر في فندق Hyatt Regency Casablanca تحت شعار “الشركات الصغيرة والمتوسطة في عصر الرقمنة: إبراز الإمكانيات وتحفيز الابتكار”، وأكد دوره المركزي في إمكانية تطوير المملكة باعتباره ركيزة أساسية للتقدم الاقتصادي والاجتماعي.

خلال هذه المناسبة، أكد السيد إدريس ضريف، رئيس نادي المسيرين بالمغرب (CDD): “نعرب عن سعادتنا البالغة بنجاح المؤتمر الدولي “Digital Now” في دورته الثالثة، والذي يؤكد مكانته كحدث أساسي للمهنيين المهتمين بتطوير الرقمنة وريادة الأعمال في المغرب. ويسعى نادي الدار البيضاء للأعمال (CDD) جاهداً لتحويل هذا الحدث إلى ملتقى وطني يعزز التعاون بين مختلف الجهات المعنية، ويدعم المبادرات الإبداعية، وينشر روح التكامل بين بين جميع الجهات.”

تميزت الدورة لقاءات B2B عالية الجودة، ومؤتمرات، وجلسات نقاش تناولت أحدث الاتجاهات في مجال التحول الرقمي، وتأثير الذكاء الاصطناعي على الشركات، والتحديات الأمنية في عالم السيبراني، وغيرها من المواضيع بتقديم من خبراء متخصصين في المجال. 

ضمن فعاليات المنتدى، فاز مشروع MYRESA بمسابقة الابتكار التكنولوجي “TechTalents”، يليه مشروع LABLINK في المركز الثاني، ثم مشروع SPORTYM في المركز الثالث. تم اختيار المشاريع الفائزة من قبل لجنة خبراء من بين عشرين مشروعًا، عرض منها تسعة يوم الاثنين 18 دجنبر 2023. توفر هذه المنصة نقطة التقاء للعقول الإبداعية التي تطمح إلى تجسيد أفكارها المبتكرة، مما يربطها بالمستثمرين والمجتمع المهتم بالابتكار. ومن خلال إط اق برنامج “TechTalents”، يهدف النادي إلى بناء شراكات قوية بين المواهب الشابة الواعدة وقادة الصناعة المؤثرين، وبين الموجهين ذوي الخبرة.

خلال المؤتمر، تناول خبراء بارزون موضوعات مهمة، من بينها مرافقة الشركات الصغيرة والمتوسطة من قبل الدولة لتشجيع الابتكار. كما تم ذكر الشركات الرائدة، مؤكدة دورها في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المغربية. ناقش الخبراء ملف المدير رائد الأعمال 3.0 في عصر الرقمنة بعناية، مع التركيز على أهمية التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. ثم تحول النقاش إلى أهمية النضج الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا أهمية دور العنصر البشري في تحقيق ذلك. كما تم تناول استراتيجيات التدريب والخبرة اللازمة لبناء أمة رقمية. تم استكشاف كيفية استخدام التكنولوجيا لتحسين أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة، مع التركيز على أهمية الاتصال كأداة رئيسية للنجاح. وأخيراً، تم مناقشة كيفية تحسين الإنتاجية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

في هذا الصدد، قال رئيس نادي المسيرين بالمغرب: “كان هذا المؤتمر فرصة ثمينة للمبادرين المغاربة للتعرف على أحدث الاتجاهات الرقمية وكيفية تطبيقها في أعمالهم. لقد جمعنا نخبة من الخبراء لمشاركة معرفتهم وخبراتهم مع المشاركين.”

وعليه، يعتبر المؤتمر “Digital Now” من أهم المحفزات الأساسية لتطور البلاد نحو عصر رقمي مزدهر ومبتكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى