خارج الحدود

حلف الناتو: أوروبا تضاعف من قوة أمريكا

قال ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف الناتو، اليوم الخميس، إن أوروبا تساهم في الحرب الروسية الأوكرانية في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضي، فى محاولة لترجيح كفة كييف .

وأضاف ستولتنبرج، خلال كلمته بمناسبة مرور 75 عامًا على تأسيس الناتو، أن أمريكا تحتاج بصورة كبيرة إلى أوروبا في الوقت الحالي، خاصًة وأن أوروبا تضاعف من قوة أمريكا من خلال الجيش والاستخبارات، والنفوذ الدبلوماسي.

وتابع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو، أنه لا يؤمن بأمريكا وحدها، كما لا يؤمن بأوروبا وحدها، بل إنه يؤمن بأمريكا وأوروبا معًا في حلف الناتو، لأنهم أكثر قوة في حلف الناتو.

وأضاف ستولتنبرج، أنه يبدي كل الاحترام لكل من يرتدي الزي الرسمي تحت علم حلف الناتو، بل إنه لا ينسى كل من قدموا تضحيات، ويكرمهم على تضحياتهم.

وأشار الأمين العالم لحلف الناتو، في ذكرى الاحتفال بتأسيس الحلف الـ 75، إلى اتفاقية واشنطن الأصلية، والتي امتلك الحلف النسخة الأصلية منها، والتي كانت سببًا في تأسيس الحلف، مضيفا أنه للمرة الأولى يمكن أن نرى اتفاقية واشنطن الأصلية في القاعة الرئيسية للناتو، بل وإنني أحب تلك الاتفاقية كثيرًا، ليس فقط لأنها قصيرة جدًا متكونة من 14 فقرة فقط، بل إنها اهتمت بالأمن والازدهار والسلام في العالم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى